الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:30 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    عاجل | التعليم توضح سر إختفاء الـ3D Calculator من على تابلت الثانوية

    وزير التربية و التعليم طارق شوقي
    وزير التربية و التعليم طارق شوقي

    وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ، تلقى إستفسارات من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بشأن سبب الحذف المفاجئ لبرنامج 3D calculator من على التابلت الخاص بـ طلاب الثانوية العامة الدارسين بشعبة علمي رياضة ، رغم ان هذا البرنامج كان يساعدهم في حل مسائل الهندسة الفراغية .

    ومن جانبه رد وزير التعليم على هذا التساؤل المطروح على جروب أولياء أمور مصر عبر تطبيق واتس اب : القانون يقتضي التكافؤ في المصادر المتاحة بين طلاب الثانوية العامة المنازل الذين لا يمتلكون تابلت والطلاب الاخرين ممن يملكون التابلت ، ولذلك رأينا أننا لا نستطيع توفير برامج مساعدة على التابلت لهذا السبب القانوني.

    وأضاف وزير التعليم : من ناحية أخرى فإن الأسئلة لا تحتاج هذه الادوات لقياس فهم الطالب لمخرجات التعلم ولذلك تم رفعه من التابلت.»

    ويؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة أدبي اليوم الثلاثاء الموافق 22 يونيو 2021 ، الامتحان التجريبي في مادة التاريخ من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا.

    الإجابة على البابل شيت والتابلت

    وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الامتحان التجريبي الثالث المقرر عقده لطلاب الثانوية العامة من ، سيتم عقده على التابلت والبابل شيت مثل امتحانات الثانوية العامة النهائية

    وقال وزير التربية والتعليم إن الحضور في الامتحانات التجريبية لـ طلاب الثانوية العامة سيكون يوما واحدا فقط في المدارس، للتعرف عليهما، وسيتم تكملة باقي المواد من المنزل من خلال الامتحانات من موقع الوزارة.

    وأوضح وزير التربية والتعليم أنه سيتم نشر تعليمات بخصوص طريقة التعامل مع البابل شيت على موقع وزارة التربية والتعليم قريبا.

    أهداف البروفة الثالثة لـإمتحانات الثانوية العامة

    - التعرف على اللجان الامتحانية الرسمية والحصول على أرقام الجلوس.

    - تحديث أجهزة التابلت والحصول على الاسم وكلمة السر لمن لم يفعل ذلك في الامتحانات التجريبية الماضية.

    - التعرف على نوعية الأسئلة والوقت الكامل لامتحانات جميع المواد.

    - توفير فرصة كاملة لطلاب المنازل والراسبين والتقسيم لتجربة الأسئلة وطريقة الحل على (البابل شيت).

    وزارة التربية و التعليم وزير التربية طارق شوقي وزير التربية و التعليم التعليم وزارة التعليم المفاجئ لبرنامج 3D calculator حذف 3D calculator