الجمعة 3 مايو 2024 02:26 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    فرصة لا تعوض لطلاب الإعدادية: مدرسة فنية دون مصاريف وراتب شهري للطلبة

    وزير التعليم
    وزير التعليم

    حالة من الجدل أثارها إعلان إحدى المدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج، حول فتح باب قبول طلاب الشهادة الإعدادية، حتى يصبحوا مؤهلين لدخول كليات هندسة، مع وجود العديد من المميزات الأخرى من بينها حصول الطلاب على راتب شهري مقابل انتظامهم في الحضور، ما أثار تساؤلات أولياء الأمور حول تفاصيل التقديم لتلك المدرسة.

    وبدأ الأمر بإعلان مدرسة «ماي واي» الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج، عن بدء قبول 40 طالبا للعام الدراسي 2021 / 2022، من الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية عام 2021، بحد أدنى 225 درجة.

    شروط التقدم للمدرسة:

    ووضعت المدرسة عدة شروط للقبول بها، تمثلت في أن يكون الطالب مصري الجنسية وحاصل على الشهادة الإعدادية عام 2021 ومن مدارس القاهرة الكبرى والقليوبية، وحاصل على مجموع لا يقل عن 225 درجة، بالإضافة لعدم زيادة عمر الطالب في 1 أكتوبر لعام 2021 عن 18 عاما، والأفضلية للأصغر سنا.

    كما اشترطت المدرسة، اجتياز الطالب للاختبارات والكشف الطبي والمقابلة الشخصية التي ستجرى بمقر الشركة، وفي حالة اجتيازها لا يعد قبوله بالمدرسة نهائيا إلا بعد تقديم أصل المستندات المطلوبة، مع كتابة إقرار من ولي الأمر بأنه غير مقيد بمدرسة أخرى، حيث سيتم تحديد مواعيد الاختبارات والمقابلة الشخصية تباعا، إذ يبدأ قبول الطلبات اعتبارا من الأحد الموافق 4 يوليو 2021، ويستمر حتى الخميس الموافق 2 سبتمبر من العام ذاته في مقر المدرسة بالشركة بالعبور.

    نظام الدراسة في المدرسة: يحصل الطالب على راتب شهري

    - يقبل الطلاب الناجحين في امتحان القبول ويخصص لهم فصول مستقلة مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية.

    - تؤهل المدرسة طلابها للالتحاق بكلية الهندسة من خلال تدريس مواد المعادلة، حيث يدرس الطالب المواد الخاصة بمعادلة كلية الهندسة «فيزياء، كيمياء، رياضيات، إنجليزي»، 3 أيام أسبوعيا بجانب مواد التخصص.

    - ينتظم الطالب في التدريب العملي داخل المصنع للجمع بين الدراسة النظرية والحرفة العملية.

    - يلتزم الطالب بمواعيد الدراسة طوال العام صيفا وشتاء، ويمنح راتبا شهريا على انتظامه في الحضور.

    - تمنع الدروس الخصوصية نهائيا بالمدرسة مع توفير مجموعات تقوية مجانية للطلاب.

    - يعفى الطلاب المقبولين من المصروفات الدراسية.

    - تقدم المدرسة برنامج تربوي متكامل للطلاب يشمل أنشطة متنوعة «رحلات وحفلات وغيرها من أنشطة الترفيه».

    - توفر الشركة فرص عمل للطلاب المتميزين بالشركة بعد الدبلوم، وفقا لتقييم إدارة المدرسة لأدائهم خلال سنوات الدراسة الثلاث.

    رد المدرسة على حقيقة الإعلان

    وأجابت الإدارة أن الإعلان صحيح، ولكن التقديم مغلق حاليا، وسيكون متاحا في شهر 7 المقبل، وسيتم قبول عدد معين فقط من الطلاب، حيث ذكرت الإدارة أنه سيتم نشر كافة التفاصيل المتعقلة بكيفية التقديم والشروط على صفحة المدرسة قريبا، على أن يكون التقديم بشكل إلكتروني.

    وبحسب الصفحة الرسمية للمدرسة، فإنه يتم قبول الطلاب الذين لديهم سكن بمحافظتي القليوبية والقاهرة، ويوجد المقر الرسمي لها بمدينة العبور بحي الشباب التابع لمحافظة القليوبية.

    وزير التعليم مدرسة فنية الشهادة الإعدادية الثانوية الفنية شروط التقديم للمدرسة