الثلاثاء 21 مايو 2024 10:23 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    عاجل..«في الفترة الأخيرة» كورونا تستهدف الحوامل

    كورونا تستهدف الحوامل
    كورونا تستهدف الحوامل

    قالت الدكتور رنا الحجة مديرة إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إن فعالية اللقاحات ضد الوصول للحالات الحرجة أو الوفاة فعالة بنسبة 100%، وهناك 5% من الملقحين يصابون بالالتهابات، ولكنها بالنسبة لعدد متلقي اللقاح فهي نسبة بسيطة جدا.

    جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية عن الوضع الوبائي في إقليم شرق المتوسط، والاستعداد لموسم الحج في ظل الوباء.

    من "الاختناق" لبشرى الشفاء.. حوامل يحكين رحلة تعافيهن من كور | مصراوى

    وأضافت الحجة، أنه بالنسبة للنساء الحوامل هناك دراسات بأنهم من الفئات الأكثر خطرا المعرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، بل أيضا هي معرضة للإجهاض في حالة الإصابة بالفيروس، ولكن هناك لقاحان فقط آمنين للنساء الحوامل "فايزر ومودرنا".

    وأكدت أنه بالنسبة للأطفال فإنه ليس هناك أي شركات تقدمت رسميا لمنظمة الصحة العالمية للترخيص لتطعيم الأطفال، لافتة إلى ترخيص بعض اللقاحات من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية لتلقيح الأطفال من سن 12 عاما.

    ملتقى الحوامل لعالم الأمومة - حوامل

    وأوضحت أن الأطفال إذا أُصيبوا بالفيروس تكون أعراضه بسيطة للغاية، ولذلك فإن الأولى توفير هذه اللقاحات للفئات المستحقة من ذوي الأمراض المزمنة وكبار السن.

    كورونا تستهدف الحوامل منظمة الصجة العالمية وزارة الصحة وزيرة الصحة الصحة الحوامل الخطر على الحوامل مصر فعالية اللقحات اللقاحات