السبت 20 أبريل 2024 01:18 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    علوم وتكنولوجيا

    أهم مميزات Windows 11 بعد الإعلان عنه رسمياً

    مصر وناسها

    بعد ما يقرب من ست سنوات أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق إصدار جديد من نظام التشغيل الخاص بها - "Windows 11"، حيث أن أحدث نظام تشغيل من مايكروسوفت يتمتع بتصميم جديد تمامًا ومجموعة من الميزات الجديدة.

    أهم مايميز Windows 11 ؟

    بالنسبة للمبتدئين، هناك قائمة "ابدأ" جديدة كما قامت مايكروسوفت أيضًا بتجديد زر "ابدأ"، حيث يتم الآن توسيط كل من قائمة "ابدأ" والزر على شريط المهام، وتحتوى قائمة ابدأ أيضًا على ميزة رأيناها آخر مرة في Windows 8 - Live Tiles، ويبدو أنه "مستوحى" قليلاً من نظام التشغيل Chrome في جوجل، كما تحتوي قائمة ابدأ أيضًا على شريط بحث للتنقل عبر الويب و OneDrive بالإضافة إلى الكمبيوتر الشخصي.

    وقد قامت مايكروسوفت أيضًا بتجديد التصميم بأيقونات أكثر تقريبًا، وهناك أيضًا سمات جديدة وخيار الوضع الداكن/ الفاتح المتاح مع Windows 11، كذلك فميزة جديدة أخرى هي Snap Groups، وهي عبارة عن مجموعة من التطبيقات التي يمكن للمستخدمين الوصول إليها بسهولة على شريط المهام، وبإستخدام Windows 11، يمكن للمستخدمين أيضًا الوصول إلى التطبيقات الموجودة على شاشات متعددة لسير عمل أكثر سلاسة.

    كما يعد ويندوز 11 هو خليفة لنظام التشغيل Windows 10 اليوم، والذي قدمته الشركة في عام 2015، ومن المتوقع أن يصبح Windows 11 متاحًا في وقت لاحق من هذا العام على أجهزة الكمبيوتر الجديدة والأجهزة الأخرى كتحديث مجاني لمن لديهم Windows 10.

    ويندوز 11 مايكروسوفت Windows 11 تحميل Windows 11 تحميل ويندوز 11 تحديث نظام تشغيل