الثلاثاء 7 مايو 2024 08:17 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    كل التفاصيل لمبادرة التمويل العقاري

    مبادرة التمويل العقاري
    مبادرة التمويل العقاري

    تعد مبادرة التمويل العقاري من أكثر الأمور التي تشغل أذهان عدد كبير من المواطنين الراغبين فى الحصول على وحدة سكنية، ضمن مبادرة التمويل العقاري، خلال تلك الفترة، ليستفيدوا بسداد لمدة 30 عامًا وفائدة متناقصة 3%.

    ويتساءل عدد كبير من المواطنين المهتمين بالمبادرة عن تفاصيل وموعد طرح مبادرة التمويل العقاري، عبر محرك البحث «جوجل».

    موعد الإعلان الرسمي لمبادرة التمويل العقاري

    وعن موعد إطلاق مبادرة التمويل العقاري رسميًا، أكدت المهندسة مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الصندوق في انتظار إطلاق المبادرة رسميًا من قبل البنك المركزي، خلال الأسبوعين المقبلين.

    وأشارت «عبدالحميد» إلى أن أقل وحدة سكنية سيتم طرحها ضمن مبادرة التمويل العقاري، ستبدأ من 350 ألف جنيه للوحدة، وبالنسبة لمتوسطي الدخل فلن يتم الإعلان عن الحد الأدنى لسعر تلك الوحدات، متوقعة أن تبدأ من مليون حتى مليون وربع جنيه للوحدة الواحدة، وفقا لتصريحاتها خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «الجمعة في مصر»، والذي تقدمه الإعلامية ياسمين سعيد، والمذاع على فضائية «MBC مصر».

    وأضافت الرئيس التنفيذي للصندوق أن مبادرة التمويل العقاري، تأتي في إطار دعم المواطنين للحصول على وحدات سكنية خاصة بهم، ويحق للجميع التقدم لها للحصول على شقق سكنية خاصة، قائلة: «وضعنا في المبادرة 100 مليار جنيه، وده رقم كبير يستوعب العملاء الراغبين».

    وأشارت الرئيس التنفيذي للصندوق إلى أن الصندوق الاجتماعي قام بتمويل 370 ألف عميل منذ بداية البرنامج منذ 7 سنوات، ويتوقع الصندوق أن ما يقارب الـ70 ألف شخص سيستفيد من المبادرة الرئاسية الجديدة.

    مبادرة التمويل العقاري المواطنين وحدة سكنية موعد طرح مبادرة التمويل العقاري الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي البنك المركزي الإعلان عن الحد الأدنى لسعر تلك الوحدات