الإثنين 29 أبريل 2024 08:40 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    الأرصاد: تحذر من موجة حر سيئة بدءً من الغد

    الأرصاد: تحذر من موجة حر سيئة بدءً من الغد
    الأرصاد: تحذر من موجة حر سيئة بدءً من الغد

    قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل هيئة الأرصاد الجوية والاستشعار عن بُعد، إن الهيئة أصدرت بيانا بالحالة الجوية يشير إلى ارتفاع في درجات الحرارة وبدأت منذ أمس الجمعة، موضحة أن السبب في هذا الارتفاع هو تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي، حيث يستمر هذا التأثر حتى نهاية الأسبوع.

    درجات حرارة أعلى من المعدل

    وأضافت شاكر في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «اكسترا نيوز»، أن هذا الارتفاع أعلى من المعدل الطبيعي بما يتراوح بين درجتين إلى 3 درجات، وستتراوح درجات الحرارة في محافظة القاهرة من 37 إلى 38 درجة، و32 إلى 33 درجة بالسواحل الشمالية، و39 إلى 40 درجة في شمال الصعيد، و43 و44 درجة في جنوب الصعيد.

    شديد الحرارة على معظم الأنحاء

    وتابعت وكيل هيئة الأرصاد الجوية والاستشعار عن بُعد، أن الطقس يكون شديد الحرارة على معظم الأنحاء باستثناء السواحل الشمالية التي يكون الطقس فيها مائلا للحرارة خلال ساعات النهار، أما ساعات الليل فإن الطقس يكون فيها لطيفا على معظم الأنحاء.

    وأردفت الدكتورة إيمان شاكر وكيل هيئة الأرصاد الجوية والاستشعار عن بُعد، أن ذروة هذا الارتفاع في درجات الحرارة تكون في فترة الظهيرة من الظهر حتى بعد الخامسة عصرا، وتسجل فيها درجات الحرارة أعلى قيم لها، وخلال الفترة القادمة ستشهد البلاد ارتفاعات على مستوى نسبة الرطوبة، التي ستزيد الإحساس بحرارة الطقس.

    درجات حرارة هيئة الأرصاد الجوية والاستشعار عن بُعد ارتفاع في درجات الحرارة شديد الحرارة على معظم الأنحاء السواحل الشمالية الدكتورة إيمان شاكر وكيل هيئة الأرصاد الجوية والاستشعار عن بُعد