الإثنين 29 أبريل 2024 03:34 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    محافظات

    «طالبة الفستان» بجامعة طنطا.. غدا عندي امتحان وتحقيق

    طالبة الفستان بجامعة طنطا
    طالبة الفستان بجامعة طنطا

    وقرر الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا، اليوم السبت، إحالة واقعة الطالبة حبيبة زهران، بالفرقة الثانية في كلية الآداب بجامعة طنطا، والمعروفة إعلامياً بـ«طالبة الفستان» إلى النيابة العامة، من أجل اتخاذ ما تراه مناسبا حيالها، وتهيب الجامعة بالجميع عدم التطرق للموضوع لحين انتهاء النيابة العامة من تحقيقها واستبيان الحقائق كاملة.

    وكانت طالبة بالفرقة الثانية في كلية الآداب بجامعة طنطا، تقدمت بشكوى تفيد فيها بأنها تعرضت للتنمر من عدد من مراقبات لجنة الامتحانات بالكلية، أثناء أدائها الامتحان يوم الثلاثاء الماضي.

    وقالت الطالبة «حبيبة طارق»، فوجئت عقب امتحان مادة اللغة التركية، يوم الثلاثاء الماضي، أثناء خروجها من اللجنة، بتنمر إحدى المراقبات عليها والسخرية من ملابسها، قائلةً: «إنتي منين بقى؟»، لترد زميلتها الأخرى بقولها: «تلاقيها من إسكندرية، أيوة إسكندرية أهلها كدة»، فما كان من الطالبة إلا الرد قائلةً: «مالهم بتوع اسكندرية حضرتك؟».

    صاحبة واقعة فستان جامعة طنطا تعلق

    وأضافت «حبيبة» أنها ستتنظر حتى غد لمعرفة التفاصيل، وكيف تم إحالة الواقعة للتحقيق والنيابة العامة مباشرةً، دون تقديم بلاغ رسمي للنيابة العامة، لافتةً إلى أنها في اللحظة التي كتبت فيها البوست، تم التواصل مع أستاذة في الكلية من أجل تقديم شكوى رسمية في الجامعة، إلا أن انتشار البوست على السوشيال ميديا كان سريعاً، مما جعل الجامعة تأخذ قرارات حيال الواقعة، وإحالتها إلى النيابة العامة.

    طالبة الفستان بجامعة طنطا إبنة مدينة الإسكندرية

    وأشارت الطالبة، وهي من مدينة الإسكندرية، إلى أنها تعرضت للمضايقات من قبل بعض المراقبين داخل لجنة الامتحان بكلية الآداب، جامعة طنطا، بسبب ارتدائها فستان، لافتةً إلى أنها كانت بصدد تقديم شكوى رسمية بعد كتابة البوست، إلا أن انتشار البوست جعل الأمر أسرع، وأضافت أنها ستنتظر التعليق بعد التحقيق معها في الكلية غداً.

    طالبة الفستان جامعة طنطا الإسكندرية التنمر تحقيق طنطا امتحان