الثلاثاء 7 مايو 2024 12:45 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    7 معلومات عن رجل الأعمال حسن راتب «نائب الجن والعفاريت» بعد القبض علية

    رجل الأعمال حسن راتب
    رجل الأعمال حسن راتب

    وزارة الداخلية ألقت القبض على رجل الأعمال حسن راتب، مساء الاثنين، في ضوء ما كشفت عنه التحقيقات التي تجريها الجهات المختصة، لاتهامه بتمويل عمليات التنقيب عن الآثار التي كان يضطلع بها النائب السابق علاء حسانين المعروف بـ«نائب الجن والعفاريت»..

    حسن راتب وعصابة علاء حسانين

    وكشفت تحقيقات النيابة عن عمليات تمويل بملايين الجنيهات قدمها حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه فى التنقيب عن الآثار، وهو ما أكدته اعترافات شقيق علاء حسانين عن قيام رجل الأعمال حسن راتب بدفع ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.

    وقرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، السبت الماضى تجديد حبس النائب السابق علاء حسانين وثلاثة آخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات فى اتهامه بقضية آثار.

    كما أمرت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة والمتهمين، وأمرت بتشكيل لجنة من خبراء الآثار، وذلك لعرض القطع المضبوطة.

    وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد تمكنت من ضبط النائب البرلمانى السابق علاء حسانين لاتهامه في قضية آثار بمصر القديمة.

    وكانت قد وردت معلومات لضباط مباحث مصر القديمة، تفيد بقيام برلماني سابق بمشاركة آخرين في الاتجار بالآثار.

    7 معلومات عن حسن راتب:

    تقدم «مصر وناسها» 7 معلومات عن حسن راتب:

    1- اسمه حسن كامل راتب.

    2- مواليد 23 فبراير 1947، متزوج.

    3- له العديد من الأنشطة الاستثمارية في مختلف المجالات.

    4- تقدم ببلاغ ضد علاء حسانين عام 2017، واتهمه بالنصب عليه، ثم تنازل عنه بعد حصوله على شيكات بنكية من «حسانين» بقيمة المبلغ.

    5- «عز الدين» شقيق «نائب العفاريت» قال في التحقيقات إن «راتب» هو الممول لعمليات التنقيب عن الآثار، وقدرت هذه التمويلات بملايين الجنيهات.

    6- أمرت النيابة العامة بالقبض عليه، ونفذت وزارة الداخلية القبض عليه، مساء الإثنين في مدينة السادس من أكتوبر.

    7- كان الظهور الأخير له قبل أيام، حين زار فرعي جامعة خاصة به، وافتتح مبنى جديدًا، والتقى بعدد من الطلبة.

    وضبطت أجهزة الأمن كميات من الآثار بحوزة المتهمين، وكشفت أماكن الحفر والمخازن المستخدمة لإيهام الضحايا بأنها مقابر أثرية تم استخراج الآثار منها.

    حسن راتب القبض علي حسن راتب علاء حسانين رجل الاعمال حسن راتب حسن كامل راتب نائب العفاريت خبراء الاثار تنقيب عن اثار الدكتور حسن راتب الاثار النيابة العامة الاتجار