الخميس 16 مايو 2024 03:21 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    تعرف على أسرار إطاحى منتخب سويسرا بمنتخب فرنسا في يورو 2020

    أسباب إنهيار فرنسا أمام منتخب سويسرا في يورو 2020
    أسباب إنهيار فرنسا أمام منتخب سويسرا في يورو 2020

    تلقى منتخب فرنسا هزيمة مؤلمة للغاية على يد منتخب سويسرا بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي على وقع التعادل بثلاثة أهداف لمثلها لكل طرف في إطار ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2020.

    تفاصيل المبارة:

    بدأت مباراة فرنسا ضد سويسرا بشكل سريع، ووجد الديوك صعوبة كبيرة في اختراق الدفاعات، ولم يتمكن الثلاثي الهجومي أنطوان جريزمان، كريم بنزيمة وكيليان مبابي في تهديد مرمى المنتخب السويسري.

    ونجح منتخب سويسرا في فض اشتباك التعادل السلبي بعد مرور 15 دقيقة عن طريق هاريس سفيروفيتش برأسية رائعة بعد تلقيه عرضية من ستيفن زوبير، وانتفض الديوك أملًا في تسجيل التعادل، ولكن جاءت المحاولات بعيدة.

    سويسرا

    منتخب فرنسا ينتفض:

    ومع بداية أحداث الشوط الثاني، انتفض منتخب فرنسا ضد سويسرا، وأهدر مبابي فرصة محققة، قبل أن يضيع ريكاردو رودريجيز ركلة جزاء تصدى لها حارس مرمى الديوك، هوجو لوريس.

    ونجح كريم بنزيمة في تسجيل التعادل عند الدقيقة 57، قبل أن يحرز هدف التقدم بعد دقيقتين، لينتفض منتخب فرنسا ويسيطر على اللعب، وتمكن بول بوغبا من تسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 75 من تسديدة رائعة.

    كريم بنزيمة

    المنتخب السويسري يتعادل في الوقت القاتل:

    وضغط المنتخب السويسري في الدقائق المتبقية واشتعلت الأجواء بعد تقليص الفارق، عن طريق سفيروفيتش، ونجح البديل ماريو جافرانوفيتش في هز شباك فرنسا، إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

    وأحرز جافراتوفيتش هدف التعادل في الوقت القاتل بتسديد أرضية قوية، لينتهي الوقت الأصلي في مباراة فرنسا ضد سويسرا بالتعادل بنتيجة 3/ 3، ليلعبوا أشواط إضافية وفشلت محاولاتهم في تسجيل هدف جديد، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح للمنتخب السويسري بنتيجة 5/ 4، ويتأهل إلى ربع نهائي “يورو 2020“.

    منتخب سويسرا

    وإليكم أسباب خسارة المنتخب الفرنسي في هذه المواجهة:

    1- المدرب ديدييه ديشان الذي فاجئ الجميع بتعديل طريقة لعب فرنسا قبل بداية المباراة.

    2- إشراك المدافع الفاشل كليمو لونجلي، والذي كان سببًا في هدف سويسرا الوحيد خلال الشوط الأول.

    3- عدم دخول المنتخب الفرنسي المباراة بشكل هجومي واعتماده على ذات الطريقة الدفاعية مع التركيز على الهجمات المرتدة.

    4- عدم الاستفادة من تألق حارس المرمى هوغو لوريس الذي تصدى لركلة جزاء في الشوط الأول كادت تقضي على أحلام الديوك مبكرًا.

    5- الانهيار ذهنيًا وبدنيًا في آخر 10 دقائق من الشوط الثاني وعدم قدرته على الحفاظ على تقدمه في النتيجة بفارق هدفين، ليصبح متعادلاً 3 مقابل 3 ويجد نفسه مجبرًا على خوض الأشواط الإضافية.

    6- إضاعة الكثير من الفرص السهلة.

    7- تألق حارس مرمى سويسرا يان سومر الذي كان حاسمًا من خلال تصدياته الرائعة طوال المباراة أو خاصة في ركلة الجزاء الأخيرة التي تصدى لها من أمام النجم كيليان مبابي.

    8- سذاجة خط الدفاع بالكامل وارتكاب العديد من الأخطاء بدون مبرر.

    بنزيمة سويسرا فرنسا فرنسا ضد سويسرا كأس الأمم الأوروبية كريم بنزيمة منتخب سويسرا منتخب فرنسا يورو 2020 هزيمة منتخب فرنسا امبابي