الخميس 25 أبريل 2024 06:19 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    تفاصيل مباراة البرتغال و فرنسا المنتظرة

    البرتغال و فرنسا
    البرتغال و فرنسا

    منتخبان البرتغال وفرنسا، اليوم ، الأربعاء، يصتدمان في ختام مباريات المجموعة السادسة من دور المجموعات ببطولة يورو 2020 في تكرار لنهائي نسخة 2016.

    ويتصدر منتخب فرنسا المجموعة السادسة في يورو 2020 بـ4 نقاط من مباراتين، يليه منتخب ألمانيا بـ3 نقاط، ثم البرتغال بنفس الرصيد وأخيراً المجر بنقطة وحيدة.

    المنتخب الفرنسي هو الوحيد في المجموعة الذي ضمن التأهل، لكنه لم يضمن هل سيلعب في ثمن النهائي بصفته في الصدارة أو الوصافة أو المركز الثالث.

    ويأمل الفرنسيون في ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد خلال لقاء البرتغال، الأول هو التأهل كمتصدر للمجموعة للابتعاد عن مواجهات صعبة ضد هولندا وإنجلترا، والثاني الثأر من خسارة نهائي النسخة الماضية ضد رفاق رونالدو.

    موعد مباراة البرتغال وفرنسا في اليورو والقنوات الناقلة

    وتنطلق مباراة البرتغال وفرنسا التي تقام بملعب "بوشكاش أرينا" في العاصمة المجرية بودابست، في تمام الساعة التاسعة بتوقيت مصر ، العاشرة مسائاً بتوقيت بتوقيت مكة المكرمة، الحادية عشرة بتوقيت أبوظبي.

    ومن المُقرر أن يتم نقل المباراة على الهواء مباشرة عبر قناة "بي إن سبورتس ماكس 1" بشكل حصري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    نجمان البرتغال وفرنسا

    تشهد المواجهة صراعاً بين الماضي الأسطوري والمستقبل المشرق، بين كريستيانو رونالدو أكبر هداف في تاريخ البرتغال، وكيليان مبابي نجم فرنسا الواعد.

    رونالدو نجح خلال مسيرته الدولية في تسجيل 107 أهداف، في 177 مباراة، كما صنع 41 هدفا.

    الدون الذي يتصدر جدول ترتيب هدافي يورو 2020 بـ3 أهداف يكفيه هدفان في شباك "الديوك" ليصبح أفضل هداف في تاريخ منتخبات كرة القدم، ويعادل رقم الإيراني علي دائي الذي سجل 109 أهداف خلال مسيرته.

    على الجانب الآخر، فإن مبابي لديه 17 هدفاً و14 تمريرة حاسمة في 46 لقاء دوليا، لكنه حقق كأس العالم 2018 في روسيا، غير أنه لا يزال يبحث عن أول أهدافه في اليورو.

    مدربا مباراة البرتغال وفرنسا

    على الصعيد التدريبي، فإن المخضرم فرناندو سانتوس، مدرب البرتغال، قاد بلاده في 86 مباراة منذ تعيينه في 2014 عقب الخروج من كأس العالم.

    وقاد سانتوس البرتغال لتسجيل 180 هدفاً وتحقيق 54 انتصار مقابل 14 هزيمة و18 تعادل، واستقبلت شباك برازيل أوروبا في عهده 70 هدفاً.

    سانتوس يلعب بطريقة 4-3-3، ونجح في التتويج مع المنتخب بلقبي كأس أمم أوروبا 2016 ودوري أمم أوروبا في موسمه الأول 2018-2019.

    على الجانب الآخر، فإن ديدييه ديشامب، مدرب فرنسا، قاد الفريق منذ 2012 في 115 مباراة، فاز في 76 منها وخسر 18 وتعادل 21، وسجل المنتخب معه 227 هدفاً واستقبل 93.

    وحقق ديشامب كأس العالم 2018 مع "الديوك" بطريقة 4-3-3، وقادهم قبل 5 سنوات لنهائي كأس أمم أوروبا الذي خسرته فرنسا 0-1 من كتيبة سانتوس.

    التشكيل المتوقع لمباراة البرتغال وفرنسا في يورو 2020

    ينتظر أن يدخل ديشامب المباراة بتشكيل مكون من هوجو لوريس في حراسة المرمى وأمامه الرباعي جيوليس كوندي ورفاائيل فاران وبيرسنيل كيمبيمبي ولوكاس هرنانديز.

    وينشط 3 لاعبين في خط الوسط، هم كورينتين توليسو ونجولو كانتي وبول بوجبا، بينما في الهجوم سيتواجد الثلاثي المرعب كالعادة كريم بنزيما وكيليان مبابي وأنطوان جريزمان.

    على الجانب الآخر، سيلعب سانتوس بتشكيل مكون من روي باتريسيو على خط المرمى، وأمامه الرباعي روبين دياز وبيبي ورافائيل جيريرو ونيلسون سيميدو.

    في منطقة وسط الملعب سيحصل ريناتو سانشيز على فرصة اللعب أساسياً على حساب ويليام كارفاليو إلى جوار دانيلو وبرونو فيرنانديز، فيما سيتقدم رونالدو الثلاثي الهجومي وخلفه برناردو سيلفا وديوجو جوتا.

    البرتغال و فرنسا مباراة البرتغال و فرنسا موعد مباراة البرتغال و فرنسا ميعاد مباراة البرتغال و فرنسا معاد ماتش البرتغال و فرنسا اليورو 2020 بطولة اليورو 2020 يورو 2020