الأحد 5 مايو 2024 06:36 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    صرف زيادة 13 % لأصحاب المعاشات أول يوليو المقبل

    صرف معاشات
    صرف معاشات

    كشفت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن موعد صرف معاشات يوليو بالزيادة، من البنوك ومكاتب البريد، بدءًا من الخميس 1 يوليو 2021، بزيادة 13%، لنحو 10 ملايين و500 ألف مواطن، وبتكلفة إجمالية 31 مليار جنيه، حيث تم تحويل جميع الحسابات الخاصة بأصحاب المعاشات على البنوك ومكاتب البريد، مشيرة إلى توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات لتغطية معدل التضخم، وتحقيق زيادة عن نسبة التضخم بنسبة 8% في دخول أصحاب المعاشات لتحسين مستوى معيشتهم.

    وأوضحت الهيئة أنه يمكن لكل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت “ميزة”، مهما كانت قيمة استحقاقاته التأمينية، صرف معاشات يوليو 2021، من ماكينات الصراف الآلي، التي يصل عددها إلى 12 ألف ماكينة على مستوى الجمهورية.

    هيئة التأمينات تنفي ايقاف صرف المعاشات

    ونفت هيئة التأمينات تزامنًا مع تحديد موعد صرف معاشات يوليو 2021، ما تردد مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إيقاف صرف المعاشات لأصحاب البطاقات الزرقاء القديمة.

    وأكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، في بيان له، أن المعاش هو حق أصيل لصاحبه يكفله له القانون، ولا يجوز حرمانه منه أو إيقاف صرفه بأي حال من الأحوال، مشيرًا إلى أن الدولة مستمرة في الوفاء بجميع المستحقات والامتيازات التأمينية المقررة لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، دون أي انتقاص.

    صرف المعاشات موعد صرف المعاشات زيادة نسبة المعاشات اصحاب المعاشات ميزة التاميم الاجتماعي