السبت 18 مايو 2024 09:01 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    المفاجآت السعيدة مستمرة..1000 لـ2000 جنيه مفاجأة مع صرف مُعاش «أبريل»

    ونجحت أجهزة الدولة في تنفيذ تكليفات وتوجيهات الرئيس السيسي بتوفير حياة كريمة لأصحاب المعاشات، بدءً من منتصف عام 2014 وحتى تلك اللحظات، وكانت نقطة الانطلاقة الفعلية بتعديل قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات وتعديل الحد الأدنى للمعاشات وإقرار علاوات دورية وزيادات سنوية ومنح متجمدات العلاوات الخمس التي حُرم منها أصحاب المعاشات.

    زيادة 13%

    اقرأ أيضا: صرف العلاوات الخمس لـ2 مليون و400 ألف مواطن

    وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة منذ أيام بتحسين أوضاع أصحاب المعاشات من خلال إقرار زيادة 13% في معاشاتهم الشهرية والتي يتم صرفها يوليو المقبل، ونال هذا التكليف إعجاب وإشادة من 10.5 ملايين مواطن صاحب معاش، نتيجة زيادة المعاش أكثر من مرة خلال العام الحالي 2021.

    اقرأ أيضا: الحكومة تنفي رفع أسعار السلع الغذائية بالأسواق بالتزامن مع زيادة الرواتب والمعاشات

    وأسعدت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، ملايين المواطنين من أصحاب المعاشات بصرف مرتب معاش شهر أبريل في الأول الشهر الجاري يحمل مفاجأة تتضمن زيادة جديدة قبل الزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتمثلت المفاجئة في صرف الدفعة الأخيرة من متجمد العلاوات الخمس.

    الشريحة الثانية

    وتبدأ هيئة التأمين الاجتماعي بدءً من اليوم صرف مرتب معاش شهر أبريل للشريحة الثانية، والتي تتقاضى مبالغ ما بين 1000 حتى 2000 جنيه، وسط تنفيذ إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، وتتم عملية الصرف وفقًا للجداول التي تم وضعها منعا التكدس أمام منافذ الهيئة.

    اقرأ أيضا: خبر سار لأعضاء نقابة الأطباء بخصوص صرف المعاشات

    وتسمح هيئة التأمينات الاجتماعية لأصحاب المعاشات أو للمستفيدين الحاملين كارت «ميزة» أو بطاقة الصرف الآلي بصرف المعاشات الخاصة بشهر أبريل والدفعة الأخيرة من العلاوة الخمس من خلال 12 ألف ماكينة صرف منتشرة بكافة محافظات الجمهورية.

    وتقوم الهيئة حاليًا بصرف الدفعة الرابعة من العلاوات الخمس لـ 2.4 صاحب معاش، بقيمة 7 مليارات جنيه؛ وذلك تزامنا مع صرف معاشات شهر أبريل والتي تقدر بنحو 18 مليار، ويمكن لصاحب المعاش الاستعلام عن مبالغ العلاوات الخمس من خلال الدخول على موقع الهيئة القومية للتأمينات https://nosi.gov.eg

    المعاشات صرف المعاشات العلاوه العلاوات الخمس