الجمعة 3 مايو 2024 02:27 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    سبب انخفاض إصابات كورونا في مصر استشاري مناعة يوضح

    كورونا
    كورونا

    قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الحساسية المناعة بجامعة عين شمس، إن معدل الإصابة ب كورونا يعتمد على مجموعة عوامل منها المواطن والدولة، والفيروس والفعاليات، لافتا إلى أن التزام المواطنين في الفترة الأخيرة إلى جانب اتخاذ الدولة الإجراءات الوقائية.

    وأوضح عقبة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» والمذاع عبر فضائية «اكسترا نيوز»، أن مصر بدأت تسجل انخفاضا في إصابات فيروس كورونا والذي نتج عنه زيادة عدد الأشغال في الفنادق نتج عن قلة الإصابات والذي يتوافق مع الوضع الوبائي الجيد في مصر.

    وأشار رئيس أقسام الحساسية المناعة،إلى أن وزارة الصحة تكمل استعداداتها من ناحية تجهيز المستشفيات، الأدوية، الأكسجين، لافتا إلى أنه تم تجهيز الأسرة بالمستشفيات وأن الوزارة تتماشى مع الوضع الوبائي العالمي لجائحة كورونا، لافتا إلى أن تحورات كورونا لم تصل لمصر حتى هذه اللحظة بالإضافة للتحول الرقمي والبعد عن التجمعات بسبب جائحة كورونا .

    ونصح الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الحساسية المناعة بجامعة عين شمس،أن وسيلة الحماية من كورونا هو الالتزام بارتداء الكمامة الطبية وتناول اللقاحات الطبية والذي تعمل على تقليل الإصابات، ودخول المستفيات بنسبة تصل 95%.

    اخبار اليوم وزارة الصحة أخبار اليوم أخبار مصر فيروس كورونا لإجراءات الوقائية انخفاض إصابات كورونا فى مصر