الخميس 25 أبريل 2024 06:02 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    محافظات

    حملة مكبرة لإزالة التعديات على نهر النيل وتطهير المجرى من أى ملوثات

    مصر وناسها

    أكدت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، فى تصريح لها اليوم، نجاح الجهود المبذولة بالتعاون بين المحافظة ووزارة الموارد المائية والرى و مديرية امن دمياط خلال الحملة المكبرة التى استهدفت تطهير مجرى نهر النيل من اية تعديات او مخالفات و ملوثات بداية من قريتى البستان والعادلية بمركز دمياط تليها قرى مركز فارسكور حتى مدينة فارسكور.

    وأشارت "المحافظ" الى أن الحملة قد أسفرت عن إزالة ١٣ حالة تعدى بإجمالى ٢٦ قفص سمكى عائم وغاطس بمساحة ٢٦٠٠ متر، بالإضافة إلى إزالة ١٠ أكشاك على جسور النيل فضلاً عن تطهير المجرى من أى مخالفات او ملوثات، حيث تم تحرير محاضر بيئية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.

    وذكرت "محافظ دمياط" أن المحافظة لا تدخر جهدًا لتحقيق التعاون مع الأجهزة المعنية للتصدى الحاسم لكافة التعديات و المخالفات خاصة على نهر النيل لحماية المجرى من عبث المخالفين، و التعامل وبكل قوة مع أى مخالفة يتم رصدها، وذلك استكمالا لما حققته الدولة من جهود بذلك الملف على مدار السنوات الماضية.

    فيما وقد جاءت تلك الحملة تحت إشراف اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة و بمشاركة اللواء أحمد الشلتاوى مساعد مدير أمن دمياط وم. محمد الدالى مدير إدارة شئون البيئة بديوان عام المحافظة و م. الشربينى الدسوقى مدير عام حماية النيل والمقدم وائل الشبراوى وكيل شرطة البيئة و المسطحات.

    ce2c76fbd719f91466b49f7cc016f2e9.jpg
    حملة مكبرة لإزالة التعديات نهر النيل تطهير المجرى أى ملوثات