الجمعة 10 مايو 2024 12:24 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    65 ألف جنيه حافز دعم «إحلال السيارات»: توفير الميكروباص بأسعار رمزية

    إحلال الميكروباص
    إحلال الميكروباص

    صرح أحمد عبدالرازق خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن سيتم البدء في مبادرة إحلال سيارات الميكروباص الأحد المقبل، لافتا إلى أن هناك شركتين لإنتاج 3 فئات من ماركات ميكروباص عالمية بنسبة مكون محلي تبلغ 45 %، مضيفا أن سعة المبكروباص 14 راكبًا، ويعمل بالوقود المزدوج، ومريحة إلى جانب هناك فئة مكيفة.

    مبادرة إحلال السيارات

    وقال أحمد عبدالرازق المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، إنه بحول نهاية شهر يوليو تسليم 4500 سيارة جديدة من خلال المبادرة.

    وأكد أحمد عبدالرازق المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، أن الحافز الأخضر في مبادرة إحلال الميكروباص تعد الأعلى في مبادرة إحلال السيارات، حيث تبلغ 25% بحد أقصى 65 ألف جنيه.

    أسعار الميكروباص

    وأضاف أن أسعار الميكروباص تبدأ من 165 ألف جنيه وصولا لـ 185 ألف جنيه، موضحا أن هذا السعر بعد خصم 30 % من قيمة سعره وهي نسبة الدعم التي تقدمها الحكومة.

    شروط مبادرة إحلال الميكروباص

    واختتم المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، أن من ضمن شروط الاشتراط في مبادرة إحلال الميكروباص أن رخصة السيارة القديمة تكون سارية، وأن يتراوح عمر المستفيد بين 21 عاما و65 عاما.

    مصر وناسها تنشر 5 شروط أساسية

    وفيما يلي عدة شروط لإحلال الميكروباص:

    1 - تُقبل طلبات الإحلال للميكروباص الذي مضى على صنعه 20 عامًا فأكثر.

    2 - يجب أن يكون أصحاب الميكروباص بمحافظات المرحلة الأولى بالقاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر.

    3 - المبادرة تتعامل مع الشركات المنتجة للسيارات بالسوق المحلية فقط بنسبة مكون محلي لا يقل عن 45%.

    4 - اعتبار بعض بيانات السيارة القديمة اختيارية وليست إجبارية مثل «طراز السيارة».

    5 - السماح للمواطنين باستعادة رقم «طلب الإحلال» من خلال الموقع الإلكتروني بإدخال بعض البيانات الأساسية منها: الرقم القومي، ورقم الهاتف المسجل على الموقع.

    وزارة المالية احلال الميكروباص مبادرة احلال الميكروباص صالة التحرير اسعار الميكروباص شروط مبادرة اسعار الميكروباص