الأحد 5 مايو 2024 12:27 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    وزارة الشباب: تنظم ورش عمل حوارية حول النصائح العملية لإدارة الحملات الانتخابية

    مصر وناسها

    نظمت وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى) اليوم الأربعاء، ورش عمل حوارية متنوعة حول النصائح العملية لإدارة الحملات الانتخابية ضمن فعاليات المشروع القومي لتأهيل الشباب للمحليات والمشاركة السياسية بمشاركة 150 من الكوادر الشبابية بمحافظات ( القاهرة - الجيزة - القليوبية ) ، تحت شعار " قادة المحليات ورؤية مصر 2030 " .

    حاضرت بالورشة الأولى الدكتورة مروة نبيل، رئيس قسم العلاقات العامة والتسويق بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وأوضحت نموذج الاتصال أو العملية الاتصالية التي تتكون من مرسل ومستقبل ورسالة ووسيلة ورجع الصدى والتي تشبه إلى حد كبير الحملة الانتخابية، بالإضافة إلى استعراض بعض خصائص الوسائل الدعائية للحملات الانتخابية، والمتغيرات الخاصة بالرسالة التي تقدم في الحملة الانتخابية واختيار اللغة المناسبة للجمهور المقدم واختيار الأساليب المناسبة في تصميم الرسالة، بالإضافة إلى ترتيب الحجج والبراهين والأدلة، واختيار القائم بالاتصال أو من يقدم الرسالة وأن يتمتع بالمصداقية .

    كما تطرقت إلى جدولة الحملة الانتخابية واختيار توقيتات الوصول للجمهور وتوقيت نشر الرسالة، علاوة على التقييم والمتابعة وقياس التأثير، مشيرة إلى مفهوم التسويق السياسى وهدفه جذب الناخب والترويج للمرشح، بالإضافة إلى إعداد البرنامج التسويقي السياسي ودراسة نقاط القوة والضعف للوصول إلى التفرد والميزة التنافسية .

    وحاضر بورشة العمل الثانية رامي محسن، مدير المركز الوطني للاستشارات البرلمانية موضحا بعض الخطوات والنصائح العملية لإدارة الحملات الانتخابية واستضاف الدكتورة إيناس عبدالحليم، أستاذة الأورام بجامعة المنصورة وعضو مجلس النواب .

    واستهلت حديثها للشباب بشرح دوافع خوضها للانتخابات وكيفية إدارة حملتها، مؤكدة أن المؤتمرات الانتخابية لابد أن تعبر عن البرنامج الانتخابي للمرشح بصدق، رافضة أن تدفع أى أموال في إدارة حملتها. وأوضحت أنها شاركت فى وضع قوانين الصحة وقوانين الشراء الموحد، وقانون التأمين الصحي الشامل، لافتة النظر إلى الخطوات العملية لإدارة الحملات الانتخابية .

    المشروع التأهيلي للشباب وزارة الشباب والرياضة ورش عمل حوارية انتخابات مصروناسها