الأحد 28 أبريل 2024 04:20 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عاجل

    عاجل | تسريب إمتحان العربي على منصة الفيسبوك و التليجرام .. «شاومينج راجع»

    طلاب الثانوية العامة
    طلاب الثانوية العامة

    الكثير من صفحات الغش نشرت على منصات فيس بوك والتليجرام، ومن بينها صفحة «شاومينج بيغشش الثانوية العامة والإدارة العامة للامتحانات»، صورًا تزعم أنها أسئلة امتحانات مادة اللغة العربية الذي يؤديه طلاب الشعبة الأدبية الآن، حيث بدأ الامتحان الساعة العاشرة صباحًا ويستمر لمدة 3 ساعات وينتهي الساعة الواحدة ظهرًا.

    وقال مصدر بالغرفة المركزية لوزارة التربية والتعليم، إن الغرفة تتبع الصور المتداولة لامتحان اللغة العربية على صفحات الغش بمواقع التواصل الاجتماعي، ويتم التحقق منه ومدى صحتها، وفي حالة التأكد سيتم ضبطهم فورًا.

    وأكدت المصدر، في تصريحات خاصة أن أي طالب سيقوم بتصوير أو ترويج ورق الأسئلة أو الإجابات على الفيس بوك، سيطبق عليهم القانون رقم 205 لسنة 2020 الخاص بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، وتتراوح العقوبة من الحرمان من الامتحان عام أو أكثر أو غرامة مالية لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، والحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على سبع سنوات، يتم تحديد العقوبة حسب المخالفة وحالة الغش.

    طلاب الثانوية العامة الثانوية العامة ثانوي امتحانات ثانوية عامة تسريب امتحانات ثانوية عامة تسريب امتحان العربي تسريب امتحان شاومينج شاومنج