الأحد 28 أبريل 2024 01:26 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    «بسبب انقطاع الدواء» وفاة الرضيعه جوري السيد في لبنان

    مصر وناسها

    ضجة كبيرة أثارها خبر وفاة الطفلة "جوري السيد" بسبب إنقطاع الدواء في لبنان عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

    وهو الخبر الذي تفاعل معه عدد كبير من النجوم اللبنانيين الذين أعربوا عن غضبهم وإستيائهم من الحال الذي وصل إليه البلد.

    ما هي قصة جوري السيد ؟

    توفيت الطفلة جوري السيد، بسبب ارتفاع في الحرارة، بعدما عجز والدها عن تأمين الدواء لها، وفق رواية العائلة، ما تسبّب بموجة تعليقات ساخطة على السلطة السياسية، علماً أن الحادثة تزامنت مع إضراب الصيدليّات في لبنان خلال اليومين الأخيرين.

    وأشار عمّ الطفلة هيثم السيّد إلى أنّها "كانت تُعاني منذ فترة من إلتهابات قوّية، ممّا استدعى تزويدها بالأوكسيجين آليّاً، إلّا أنّ حالتها تطوّرت بسرعة في الفترة الأخيرة، وحاول والداها تأمين الدواء لها، لكنّ محاولاتهما باءت بالفشل بسبب إضراب الصيادلة وفقدان الأدوية من الأسواق، لا سيّما مخفّضات الحرارة".

    وأضاف، أنّ "جوري كانت تحتاج إلى دواء معيّن لكنّه مقطوع، فلجأ الأهل إلى بديل له لم يُناسب جسدها الصغير، ممّا سبّب لها اشتراكات وارتفاع في درجات الحرارة، فنُقلت إلى المستشفى المركزي في منطقة مزبود".

    ووفقاً للعمّ، فإنّ "المستشفى لم يكن مجهّزاً لإستقبال الطفلة التي كانت بحاجة إلى دخول العناية الفائقة، بالرّغم من المحاولات الحثيثة التي قامت بها والدتها المعاون في قوى الأمن، إضافة إلى اتصالات عديدة قام بها الأهل لتأمين سرير لطفلتهم في مستشفى آخر، إلّا أنّ الوقت كان قصيراً ولم تتمكّن جوري من الصمود ففارقت الحياة".

    وشدّد العمّ على أنّهم "سيتابعون سبب وفاة الفتاة الصغيرة التي لا ذنب لها".

    وفاة طفلة لبنان أزمة لبنان جوري السيد الطفلة جوري حوادث وفيات عاجل مصروناسها