الجمعة 19 أبريل 2024 12:36 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المرأة

    بالفيديو «رهف القنون» تثير ضجة على الانستجرام بدون ملابس داخليه

    رهف القنون
    رهف القنون

    نشرت الناشطة السعودية رهف القنون صور على موقع الانستغرام تظهر فيها مؤخرتها شبه عارية وهو الأمر الذي شكل استفزاز كبير لمتابعيها .

    وقد أعتبر بعض متابعيها إن نشر تلك الصور لا يعبر عن الحرية بل يمثل خدش للحياء وإيذاء لمشاعر متابعيها والمدافعين عن قضيتها.

    وبعد الهجوم الشديد على صورها؛ قامت القنون بإغلاق خاصية التعليق على صورها.

    صور رهف القنون عارية

    رهف القنون
    بالصور رهف القنون تثير ضجة على الانستغرام بدون ملابس داخليه, أثارت الناشطة السعودية رهف القنون ضجة واسعة خلال الساعات القليلة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي عقب قيامها بنشر صور عارية لمؤخرتها حيث ظهرت في الصور بدون ارتداء ملابس داخلية وهو ما أعتبره البعض من متابعيها أمر غير مقبول.


    بالصور رهف القنون بدون ملابس داخلية

    رهف القنون

    واجهة رهف القنون لموجة واسعة من الانتقاد عقب قيامها بنشر صورها أمس بفستان أبيض مفتوح من الخلف. وتعمدت القنون إظهار جزء من مؤخرتها التي تظهر عارية تمامًا بدون ملابس داخلية.

    وهي تدافع دائمًا عن حقها في ارتداء ما ترغب به وإن جسدها ملك لها.

    ومن ثم لا يحق لأي شخص انتقادها أو التعليق على ملابسها.

    وقد أثار نشر هذه الصور غضب وحفيظة قطاع كبير من الجمهور.

    كما تم تداول الصور بين متابعيها من الجمهور العربي الرافض لهذه الملابس التي تتنافى مع عادات وتقاليد المجتمع السعودي. وجاء نشر هذه الصور بعد يومين فقط من نشرها صورة بالمايوه في كندا وتظهر فيها عارية بدون ملابس داخلية.

    ووجه البعض من متابعيها الاتهام لها إنها تتعمد ارتداء مثل هذه الملابس التي تتناقض مع قيم وعادات المجتمع السعودي الذي خرجت منه رهف.



    من هي رهف القنون رهف القنون

     

    هي فتاة سعودية ولدت في الحادي عشر من مارس من عام 2000. وقد أقدمت رهف في عام 2019 على الهروب من أسرتها عند سفرها مع والدها إلى الكويت بدافع إنها تتعرض للتعنيف الأسري.

    وتنتمي رهف إلى عائلة مرموقة في المملكة العربية السعودية.

    ويشغل والدها منصب محافظ مدينة السليمي في منطقة حائل ويوجد لها تسعة أشقاء.

    وبدأت مشاكل رهف القنون مع أسرتها عندما تم منعها من الدراسة في الجامعة التي ترغب في الالتحاق بها. كما قام شقيقها بحبسها بمساعدة من والدتها لأكثر من شهر وذلك بعد قيامها بقص شعرها.

    وتعرضت أيضًا للإيذاء الجسدي والنفسي وأقبلت أسرتها على تزويجها بشكل تقليدي رغمًا عنها.

    رهف القنون

    مشاكل رهف القنون مع زوجها

     

    تواجه رهف القنون الآن مشاكل مع زوجها الكونغولي لوفولو راندي الذي اتهمها بترك ابنتها بدون مأوى.

    وكان ذلك من خلال مقطع فيديو قام بنشره وقال فيه “أقف هنا مع ابنتي في البرد، بينما أتصل عليها لا تجيب.. قالت لي إنها لا تهتم، وتريدني أن أتصل بالشرطة، وتقول إن الشرطة لا تستطيع أن تفعل أي شيء لها.. هل تعتقدون أن الأمر مزحة الطقس بارد جدا هنا، تقول إنها ستقاضيني وأذهب للسجن، هناك من يتهمني بأنني أحاول لفت الانتباه فقط، كيف أريد ذلك بينما ابنتي وأنا في هذه الحالة”.

    وأوضح زوجها إن رهف تطلب منه عرض ابنتها للتبني. ودافعت رهف عن نفسها إنها لم تعرض ابنتها للتبني كما يزعم زوجها بل إنها ترقد في إحدى المستشفيات بعد إجرائها عملية جراحية.

    ونشرت صورة لها وهي تعلق محاليل ويوجد بجانبها كيس من الدم.

    ووجهت رهف رسالة لمتابعيها قائلة “شكرًا لكل حدا سأل عني وعن بنتي، ظرف صحي لكن أنا بخير وراجعة لبيتي بعد أسبوع وما عندي رد لكلام الميديا أو كلام شخص معتوه يحب استغلال ويستعطف الناس لمصلحته الشخصي المادية.. أيام وتعدي”.



    رهف القنون تحصل على اللجوء

    رهف القنون

    استجابت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين لمطالب رهف واعتبرتها بعد الهروب من أسرتها في السعودية لاجئة وطلبت من أستراليا منحها حق اللجوء.

    كما أعلنت وزارة الداخلية السعودية إنها سوف تدرس ملف الفتاة الشابة رهف .

    في المقابل أعلنت دولة كندا في الثاني عشر من يناير لعام 2019 قبولَ طلب لجوء رهف وذلك على لسان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو .

    وقال ترودو “عُرف عن كندا وقوفها إلى جانب حقوق الإنسان وحقوق المرأة حول العالم، لذا عندما طلبت الأمم المتحدة من كندا منح اللجوء لرهف القنون، وافقنا على الطلب”.

    ومن ثم تم ترحيل رهف إلى كندا وتم استقبالها من قبل وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند.
     

    رهف القنون حقوق المر|أة السعودية rtonline اخبار لسعودية صور رهف القنون رهف القنون وزوجها