الجمعة 3 مايو 2024 08:46 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    استعدادات الأهلي قبل مواجهة كايزر تشيفز اليوم

    مصر وناسها

    يستقبل إستاد محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء في المغرب، نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021، والذي يجمع بين الأهلي وخصمه كايز تشيفز الجنوب إفريقي، في تمام التاسعة من مساء اليوم السبت.

    يدخل الأهلي المواجهة المرتقبة بتحدٍ جديد، وحلم اللقب "العاشر" والثاني على التوالي، يرواد جماهيره وعشاقه في كل مكان بعد فوزه في النسخة الماضية على حساب غريمه التقليدي الزمالك في نهائي القرن.

    ساعات مرتقبة علي المواجهة الكبرى تابعت فيها جماهير القلعة الحمراء، أخبار ناديها من اللحظة الذي غادر فيها القاهرة متوجهاً للمغرب الشقيق، حجز "المارد الأحمر" مقعده في النهائي بعد فوزه على الترجي التونسي، برباعية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنصف النهائي.

    فيما تأهل كايزر تشيفز إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، عقب تخطيه لعقبة الوداد البيضاوي المغربي، بنتيجة 1/ 0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة لنصف النهائي الإفريقي.

    يمتلك الأهلي الرقم القياسي بالفوز بالأميرة الإفريقية بـ9 ألقاب، بفارق أربع نهائيات عن نادي الترجي التونسي "الوصيف"، ورقم قياسي أيضا بعد مرات الوصول للنهائي القاري في 14 مناسبة.

    تنحاز لغة الأرقام لبطل إفريقيا في النسخة الماضية، حيث نجح لاعبو "الأحمر" في تسجيل 23 هدفاً، وهو أكثر فرق البطولة إحرازًا للأهداف، كما يملك الأهلي ثالث أقوى خط دفاع في البطولة، حيث استقبلت شباكه 6 أهداف فقط، وتمكن من الخروج بشباك نظيفة خلال 6 مباريات.

    على الجانب الآخر، سجل نادي كايزر تشيفز 11 هدفًا، واستقبلت شباكه 7 أهداف، ويعتبر النادي الجنوب إفريقي هو أكثر فرق البطولة قدرة على الخروج بشباك نظيفة برصيد 7 مباريات.

    ويعتمد "بيتسو موسيماني" المدير الفني للأهلي كتيبة مدججة من النجوم، قادرة علي زيارة شباك الخصوم في أي لحظة، يتصدهم محمد شريف هداف البطولة برصيد 5 أهداف، وبأربع تمريرات ناجحة، فيما يتصدر محمد مجدي أفشة قائمة أكثر لاعبي البطولة صناعة للأهداف، كما نجح في خلق 19 فرصة لزملائه خلال مشوار فريقه بالبطولة الإفريقية.

    فيما يعتمد "ستيوارت باكستر" المدير الفني لبطل جنوب إفريقيا، على ثنائي هجومي يمتاز بالتعامل المميز مع العرضيات والتسجيل بالرأس، يتألف من الصربي "سمير نوركوفيتش" والكولومبي "لياندرو كاسترو".

    حيث سجل نوركوفيتش 7 أهداف بالرأس من كرات عرضية في آخر 10 زيارات للشباك، كما نجح كاسترو في تحويل الكرة إلى مرمى المنافسين 4 مرات برأسه في آخر 5 أهداف سجلها لكايزر تشيفز.

    يسعي كايزر تشيفز الباحث عن لقبه القاري الثاني، بعد بطولة كأس الكؤوس الإفريقية عام 2001 ، إلي محو هزيمته أمام الأهلي في السوبر الإفريقي بأربعة أهدف مقابل هدف، في العام ذاته، ليضع اسمه بين الكبار، أسوة بما فعله مواطنه صنداونز عام 2016 على حساب الزمالك، متسلحاً بعنصر المفاجأة والهحمات المرتدة السريعة، الذي أتي ثماره مع الوداد البيضاوي المغربي في نصف النهائي على الملعب ذاته الذي سيكون مسرحا للنهائي.

    الأهلي كايزر تشيفز نهائي دوري أبطال إفريقيا نهائي إفريقيا 2021 النادي الأهلي العاشره مباريات اليوم عاجل مصروناسها