السبت 20 أبريل 2024 09:51 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    موعد الموجة الرابعة لفيروس كورونا

    كورونا
    كورونا

    على مدار اليوم، العديد من التصريحات المهمة، تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية الـ"توك شو"، إذ تتضمن أهم القضايا التي تشغل المواطنين والرأي العام محليًا ودوليًا، وتطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها، وتأتي أفضل مداخلة خلال برامج الـ"توك شو" أمس الإثنين، هي:

    شدد الدكتور إسلام عنان خبير اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، على ضرورة تفادي تكرار ما حدث في الموجتين الأولى والثانية ،ونصح المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لا سيّما مع حلول عيد الأضحى المبارك.

    وتابع خلال تصريحات ببرنامج "الحقيقة" والمذاع عبر قناة "إكسترا نيوز": "الفيروس لا يزال موجودًا، كما أن هناك متحورات على مستوى العالم وبخاصة متحور دلتا، معقبًا: "صحيح أننا لم نرصد هذا المتحور في مصر لكن قد يصل بين يوم وليلة".

    وأشار إلى أنه من المتوقع أن تكون موجة كورونا الرابعة في مصر في نهاية شهر سبتمبر المقبل وتستمر لمدة شهرين ونصف، داعيًا لاستغلال الفترة الراهنة في تكثيف الإجراءات الوقائية وتسريع وتيرة الحصول على اللقاحات للسيطرة على الوضع الوبائي.

    وعن سلالة المتحور دلتا، أكد أن المتحور خطر على المنظومة الصحية أكثر من الخطر على المواطنين، لافتا إلى أن أعراض متحور دلتا تشبه بشكل كبير أعراض الفيروس الأصلي، لكنه شدد على أن الخطر يتمثل في أعداد المصابين وبالتالي المعاناة من تكدس المستشفيات.

    كورونا فيرس كورونا فيروس كورونا موعد الموجة الرابعة من فيروس كورونا عيد الاضحى الدكتور إسلام عنان