الخميس 2 مايو 2024 02:10 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    موعد افتتاح ملعب «دييجو مارادونا» في نابولي

    مصر وناسها

    أكدت تقارير صحفية إيطالية، أن الافتتاح الرسمى لملعب "دييجو أرماندو مارادونا" الخاص بنادي نابولي، سيكون يوم 29 يوليو الجاري، وسيتم خلاله الكشف عن تمثال جديد لأسطورة كرة القدم الأرجنتينية، الذي رحل في أواخر شهر نوفمبر الماضي بعد تعرضه لنوبة قلبية.

    وذكرت صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية، أن المجلس المحلي في مدينة نابولي، قرر إقامة الافتتاح الرسمي لملعب نادي نابولي، والذي أطلق على اسم نجم كرة القدم الأرجنتيني الراحل "دييجو أرماندو مارادونا"، يوم 29 يوليو الجاري.

    وأضافت الصحيفة أن الفنان ميمو سيبي أهدى تمثالاً لرمز كرة القدم في المدينة وسيتم الكشف عنه في نفس الليلة.

    وطالبت جماهير نابولي، بإطلاق اسم النجم الأرجنتيني الراحل على ملعب النادي، عقب وفاة مارادونا، عن عمر 60 عاما، بعد تعرضه لسكتة قلبية داخل منزله في بوينس أيرس، عاصمة الأرجنتين.

    جدير بالذكر أن محطة نابولي الإيطالي تعد الأشهر في تاريخ أسطورة الكرة الأرجنتينية، على مستوى الأندية، وهو الذي انضم إليه في عام 1984، قادما من فريق برشلونة الإسباني.

    حيث قضى أسطورة كرة القدم، مع فريق الجنوب الإيطالي، 7 مواسم، تعد الأفضل في مسيرته، حيث خاض 259 مباراة، سجل خلالهم 115 هدفا، وتوج بلقب الدوري الإيطالي مرتين 1986 – 1987 و 1989 – 1990، وحصد لقب كأس إيطاليا مرة واحدة، وكأس أوروبا بجانب كأس السوبر الإيطالي.

    نابولي ماردونا الأرجنتين دييجو أرماندو مارادونا عاجل مصروناسها