الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 03:17 صـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

غطاطي للإطارات تعديل
غطاطي للإطارات
أخبار

عاجل .. تطوير محيط أضرحة آل البيت «التفاصيل»

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي

نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، المهندسة جيهان عبد المنعم، أكدت في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أنه تم الانتهاء من تطوير مزار ومسجد السيدة رقية والذي تم تنفيذه من قبل جهاز تعمير القاهرة الكبرى .

وأضافت عبد المنعم أن الفترة القادمة سيتم تطوير ورفع كفاءة كافة العقارات الموجودة بشارع الاشراف وذلك بتمويل من أحد البنوك المصرية .

وعن تطوير مسجد السيدة زينب أشارت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية إلى أن الفترة الحالية سيتم تطوير شارع بور سعيد وساحة المسجد مؤكدة أن ذلك يتم من خلال تمويل احد البنوك المصرية التي قامت بتحويل التمويل للمحافظة للعمل على الفور في عملية التطوير .

وكان قد اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم مع اللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء دكتور أشرف العربي رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، والعميد عبد العزيز الفقي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق، والدكتور طارق الخضيري مدير مصنع "إبداع" للرخام والجرانيت، والمهندس أحمد فايز استشاري مشروع مسجد مصر.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أنه تم استعراض سير العمل في جهود ترميم وتجديد مقامات وأضرحة آل البيت، خاصةً أضرحة السيدة نفيسة، والسيدة زينب، وسيدنا الحسين، حيث وجه الرئيس بأن يتم تطوير هذه الأضرحة بشكل متكامل يشمل الصالات الداخلية بالمساجد وما بها من زخارف معمارية راقية وغنية، تمشياً مع الطابع التاريخي والروحاني للأضرحة والمقامات، وذلك جنباً إلى جنب مع تطوير كافة الطرق والميادين والمرافق المحيطة والمؤدية لتلك المواقع.

هايبر وان عروض
القاهرة مسجد السيدة رقية مقامات وأضرحة آل البيت تطوير مسجد السيدة زينب مشروع مسجد مصر تطوير مزار