الثلاثاء 7 مايو 2024 10:15 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    موسيماني يستعين بالثنائي ميكيسوني وتاو لتهديد رباعي الأهلي بالرحيل في الصيف

    مصر وناسها

    بعد حسم النادي الأهلي للنجمة العاشرة، أصبح هناك اهتمام كبير داخل جهاز الكرة في القلعة الحمراء، بالتعاقد مع أكثر من صفقة قوية وذلك من أجل تدعيم الخط الأمامي للفريق خلال الموسم الجديد وايضا في ظل تفكير الإدارة الحمراء في خطوة بناء فريق قوي من أجل المنافسة بقوة على تحقيق مركز جيد في مونديال كأس العالم للأندية.

    وشهدت الساعات الماضية، تحركات قوية من جانب لجنة التخطيط في النادي الأهلي لترشيح أهم الصفقات بالاتفاق مع المدير الفني، وبالفعل تمكن أمير توفيق من حسم صفقة لويس ميكيسوني جناح فريق سيمبا التنزاني لمدة 4 سنوات بعد توقيع اللاعب بشكل رسمي والاتفاق معه ومع إدارة فريقه على جميع الأمور المالية في الصفقة.

    في الوقت الذي قطع خلاله جهاز الكرة في النادي الأهلي، شوطاً كبيراً في المفاوضات مع برايتون الإنجليزي والمحترف الجنوب أفريقي بيرسي تاو في الاتفاق على الأمور المالية، وهناك محاولات على قدم وساق من جانب أمير توفيق لتقليل مطالب بيرسي تاو المالية بعد أن طلب الحصول على مليون و250 ألف دولار في الموسم، كما يحاول الأهلي ايضا تقليل مطالب برايتون بعد أن طلب الفريق الإنجليزي الحصول على مليون و500 ألف دولار لبيع اللاعب.

    ويبقى الأمر المؤكد هو أن هناك عدد كبير من العناصر الحالية في صفوف القلعة الحمراء، سوف ترحل حال الإعلان بشكل رسمي عن التعاقد مع الثنائي وذلك على النحو التالي:

    -جونيور أجاي وبواليا في خطر

    أصبح مستقبل جونيور أجاي في خطر كبير حيث اقترب بشدة من الرحيل في نهاية الموسم الحالي، خاصة أن عقده ينتهي بنهاية الموسم وسيكون من الصعب تجديد عقده في ظل ابتعاده عن مستواه الفني المعروف، ويمتلك المحترف النيجيري عروضا من أندية تركية للحصول على خدماته.

    وعلى الناحية الآخرى، أصبح ايضا مستقبل المحترف الكونغولي والتر بواليا في خطر كبير، حيث يعتبر على رأس المرشحين للرحيل من أجانب الأهلي بعد أن رمى الفوطة مبكرا، واستسلم لحالة سوء التوفيق التي يجدها داخل الفريق منذ اليوم الأول له، حيث لم يقدم أوراق اعتماده بالقميص الأحمر.

    -كهربا تحت التهديد

    قد تتسبب الصفقات الجديدة ايضا في عدم بقاء محمود كهربا مع القلعة الحمراء، خاصة انه لا يشارك بصفة أساسية مع النادي الأهلي بالوقت الحالي، وهناك تراجع كبير في مستواه الفني والبدني، عكس ما كان يقوم به ويقدمه في تجربته مع نادي الزمالك، حيث كان من العناصر الهامة والأساسية في مركز الجناح الأيسر، ولكن مع القلعة الحمراء لا يظهر بالشكل المطلوب رغم ابتعاده عن افتعال أزمات في الفترة الماضية.

    -عمار مهدد بعدم العودة

    قد تتسبب الصفقات الجديدة في وضع بعض العراقيل أمام عودة عمار حمدي في الموسم الجديد، وقد يكون هناك اتجاه بالموافقة على بقاء اللاعب على سبيل الإعارة لمدة موسم جديد من أجل اكتساب أكبر قدر من الخبرات، خاصة أن المراكز التي يشارك بها اللاعب سيكون بها عناصر قوية مثل ميكيسوني وبيرسي تاو وذلك حال الإعلان رسميا عن ضم الثنائي.

    d25478873cc3e0f1b9779d1e5ab8cf98.jpg
    موسيماني يستعين بالثنائي ميكيسوني تاو تهديد رباعي الأهلي الرحيل الصيف