الأحد 5 مايو 2024 05:37 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    تغريم الإعلامي عمرو أديب 10 آلاف جنيه في قضية سب وقذف محمد رمضان

    الأعلامي عمرو أديب
    الأعلامي عمرو أديب

    قضت محكمة جنح الشيخ زايد، اليوم الأحد، تغريم الإعلامي عمرو أديب مبلغ 10 آلاف جنيه في الدعوي المقامة من الفنان محمد رمضان ضده بسبه وقذفه في برنامجه «الحكاية».

    الإعلامي عمرو أديب يدفع غرامة للفنان محمد رمضان

    ومن ناحيته قال محامي الإعلامي، إنه سيتقدم غدا الاثنين، باستئناف على حكم محكمة جنح الشيخ زايد، الصادر اليوم، بتغريم موكله مُقدم برنامج «الحكاية» على قناة «إم بي سي مصر»، 10 آلاف جنيه، في الدعوى المقامة من الفنان محمد رمضان، ضده يتهمه فيها بسبه وقذفه.

    كان الدكتور أحمد الجندي المحامي، قد تقدم وكيلا عن الفنان محمد رمضان، برفع دعوى سب وقذف ضد الإعلامي عمرو أديب يتهمه، إثر هجومه في حلقة سابقة عليه، عقب انتقاده لفيديو «الفلوس» الشهير الذي نشره الفنان بعد الحكم عليه في قضية الطيار أشرف أبو اليسر، عبر برنامجه «الحكاية» والمذاع على فضائية mbc.

    عمرو اديب ومحمد رمضان

    وجاء في صحيفة الدعوى أن المعلن إليه الأول الإعلامي عمرو أديب، استغل وظيفته كإعلامي وخالف ميثاق العمل فأراد أن يحقق لنفسه سبقا صحفيا إعلاميا وشهرة زائفة، فوجه عبارات وألفاظا وسبا وقذفا وتشهيرا وتهديدا للطالب، وبث ذلك من خلال منصته الإعلامية.

    وحسب الدعوى فإنه قصد منها النيل من سمعة وشرف وإهانة عائلته، وأخذ يتناول موضوعا عاما بصفة شخصية، وأباح لنفسه تجريح الطالب وسبه وسب عائلته.

    وأضافت الدعوى المقدمة، أن المتهم ارتكب جرائم السب والقذف مستغلا منصة الإعلام للتشهير العلني وتهديد الطالب المدعي بالحق المدني، وذلك على نحو سلف ذكره من عبارات وألفاظ وذلك عبر قناة mbc.

    جرائم السب والقذف الفنان محمد رمضان برنامجه الحكاية محمد رمضان محكمة جنح الشيخ زايد أحمد الجندي المحامي