الجمعة 3 مايو 2024 06:51 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    تشكيل منتخب مصر لليد أمام ألمانيا بأولمبياد طوكيو

    منتخب مصر لليد
    منتخب مصر لليد

    أوضح أيمن صلاح عضو مجلس إدارة اللجنة المؤقتة لإتحاد كرة اليد ورئيس بعثة الفراعنة في أولمبياد طوكيو عن ارتداء اللاعبين الزي الأحمر والأسود أمام نظيره الألماني في المباراة التي ستجمعهما في تمام الثانية إلا ربع ظهر اليوم الثلاثاء، في إطار ربع نهائي أولمبياد طوكيو 2020.

    مشوار منتخب اليد في الأولمبياد

    ونجح منتخب مصر في التأهل إلى ربع النهائي محتلا المركز الثاني في المجموعة الثانية، وحقق منتخب اليد الفوز في 4 مواجهات بدورالمجموعات أمام كل من البرتغال بنتيجة 37 / 31 فى أول المشوار قبل الخسارة أمام بطل العالم الدنمارك بنتيجة 32 / 27 في ثاني المواجهات قبل تحقيق الفوز على كل من اليابان 33 / 29 ثم السويد "وصيف العالم" 27 / 22، وأخيرا على البحرين في ختام الدور الأول بنتيجة 30 / 20.

    قائمة منتخب اليد

    وتضم قائمة منتخب اليد في الأولمبياد كلا من: كريم هنداوي - محمد عصام الطيار - محمد علي - عمر الوكيل "بكار" - يحيى الدرع - على زين - حسن وليد قداح - أحمد هشام "دودو" - سيف الدرع - يحيى خالد - أحمد الأحمر - محمد هشام سند - ابراهيم المصري - محمد ممدوح هاشم - وسام سامي نوار - أحمد عادل.

    جدير بالذكر أن مصر تشارك في أولمبياد طوكيو ببعثة هي: الأكبر في تاريخ المشاركات المصرية الأولمبية، حيث وصل عدد اللاعبين لـ146 لاعبا ولاعبة، بواقع 134 أساسيًا مقسمين إلى 86 لاعبا و48 لاعبة، بالإضافة إلى 12 احتياطيا، طبقا لتعليمات اللجنة الأولمبية الدولية.

    منتخب اليد منتخب ألمانيا أولمبياد طوكيو اليابان طوكيو 2020 مباريات اليوم مصر ضد ألمانيا عاجل مصروناسها