الجمعة 17 مايو 2024 05:13 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    شاهد أخر ظهور للفنانة تحية طنطاوي| من هي الفنانة فتحية طنطاوي؟

    فتحية طنطاوي
    فتحية طنطاوي

    فتحية طنطاوي فنانة مصرية قدمت العديد من الأعمال الفنية علي المسرح والتليفزيون والسينما المصرية، حيث بدأت الفنانة الكبيرة فتحية طنطاوى، العمل في الفن ببداية الستنيات من القرن الماضي وكانت البداية والإنطلاقة لها علي خشبة المسرح، ثم توالت العروض لها والعمل في التليفزيون والسينما خلال تلك الفترة وقدمت العديد من الأعمال الفنية التي ستظل راسخة في أذهان المشاهدين في جميع أنحاء محافظات مصر والوطن العربي ومنها: “البخيل وأنا، الناس في كفر عسكر، اضحك الصورة تطلع حلوة، لحم رخيص، الطوق والأسورة، وديل السمكة”، وكان آخر أعمالها مسلسل “أبو جبل” الذي عرض عام 2019.

    أخر ظهور للفنانة فتحية طنطاوي

    وظهرت الفنانة القدير فتحية طنطاوي، في آخر ظهور لها في احتفالية “50 سنة فن” التي أقامها النجم الكبير محمد صبحي، وتم تكريم زوجها الملحن علي سعد، حتي عادت مرة أخري للمشهد والساحة الفنية ولكن هذة المرة بإعلان وفاتها بعد تعرضها لوعجة صحية وأزمة قلبية مفاجئة دخلت علي إثرها إحدي المستشفيات الخاصة وتوفيت بعد ساعات من الدخول في غيبوبة.

    موعد جنازة فتحية طنطاوي

    وقال علي سعد، زوج الفنانة الراحلة فتحية طنطاوي، أن جثمان الفنانة الكبيرة سيخرج من مستشفى الصفوة ظهرًا، إلى المقابر حيث سيتم دفنها بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.

    أهم أعمال فتحية طنطاوي في المسرح

    وقدمت الفنانة الراحلة فتحية طنطاوي، العديد من الأعمال الفنية علي خشبة المسرح ومن أهم تلك الأعمال: “أنتهى الدرس يا غبى”، مع محمد صبحي عام 1975 ومن أهم مسلسلاتها (عباس الأبيض في اليوم الأسود) عام 2004، وكما قدمت خلال مشوارها الفني حوالي 140 عملا دراميًا.

    فتيحة طنطاوي الفنانة فتيحية طنطاوي من هي فتيحية طنطاوي جنازة فتيحة طنطاوي زوج فتيحية طنطاوي ابن فتحية طنطاوي اعمال فتحية طنطاوي اخر ظهور للفنانة فتحية طنطاوي جثمان فتحية