الجمعة 19 أبريل 2024 03:39 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    رسمياً منتخب البرازيل يهزم اسبانيا ويتوج بذهبية طوكيو 2020 لكرة القدم

    مصر وناسها

    توج منتخب البرازيل الأولمبي بالميدالية الذهبية والمركز الأول في منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، بعد الفوز على منافسه إسبانيا بنتيجة 1/2، في المباراة النهائية.

    سجل هدف البرازيل الأول في شباك إسبانيا ماتيوس كونها في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في الشوط الأول.

    وأحرز منتخب إسبانيا الأوليمبي هدف التعادل في شباك البرازيل من خلال ميكيل أويارزابال في الدقيقة 61.

    وتقدم منتخب البرازيل بالهدف الثاني من خلال مالكوم فيليبي في الدقيقة 108 من عمر المباراة.

    اقرأ أيضاً

    وتأهل منتخب البرازيل للمباراة النهائية في أولمبياد طوكيو بعد الفوز علي المكسيك بركلات الترجيح 4-1 في نفس الدور، بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

    وصعد منتخب البرازيل لنهائي الأولمبياد للمرة الخامسة في تاريخه، حيث نجح في الفوز بالميدالية الذهبية مرة واحدة في المرات الأربع السابقة وكان ذلك في النسخة الماضية عام 2016، فيما خسر المباراة النهائية 3 مرات في دورات 1984، 1988، و2012 حيث اكتفى بالحصول على الميدالية الفضية.

    في المقابل، حجز منتخب إسبانيا مقعده فى نهائي منافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو، بعد الفوز علي اليابان بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما في الدور نصف النهائي، حيث أحرز نجم ريال مدريد ماركو أسينسيو هدف الفوز القاتل للاروخا.

    ونجح المنتخب الإسبانى في الفوز بالميدالية الذهبية مرة واحدة طوال تاريخه وذلك في دورة 1992 على حساب بولندا، فيما خسر المباراة النهائية مرتين عامي 1920 و2000.

    ويعد المنتخب البرازيلي هو حامل اللقب في الأولمبياد، بعد أن توج بالميدالية الذهبية في أولمبياد ري دي جانيرو الأخيرة 2016، بالفوز على المنتخب الألماني في المباراة النهائي بركلات الترجيح.

    أولمبياد طوكيو اليابان طوكيو 2020 البرازيل واسبانيا منتخب البرازيل مباريات اليوم عاجل مصروناسها