الجمعة 10 مايو 2024 01:16 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    رسميًا..إيقاف عمر كمال عن الغناء وتعقد الأزمة بين نقابة المهن الموسيقية

    عمر كمال
    عمر كمال

    انتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي وقف المطرب عمر كمال، وبذلك بالتزامن مع تصريح المستشار الإعلامي ل نقابة الموسيقيين طارق مرتضي عن تفاصيل تواجد المطرب عمر كمال في مقر لجنة التحقيقات بالنقابة، معلناً أسباب إيقاف مطرب المهرجانات عمر كمال عن الغناء.

    أزمة عمرو كمال مع نقابة المهن الموسيقية

    عمر كمال

    والجدير بالذكر، أن امطرب المهرجانات عمر كمال ظهر في مقطع فيديو خلال إحدى حفلاته وهو يغني ب “لفظ خارجي”، مما أدى إلى تدخل نقاية المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر للتحقيق في هذا الأمر.

    وقف مطرب المهرجانات عمر كمال عن الغناء

    وأكد طارق على أن قرار إيقاف كمال عن الغناء وتواجده أمام لجنة التحقيقات نقابة المهن الموسيقية، خاء تنفيذاً للقرار الصادر من مجلس الإدارة برئاسة الفنان هاني شاكر “أمير الغناء العربي” وذلك بسبب اللفظ الذي صدر من عمرو كمال في أخر حفلاته.

    قائلاً:

    جاء في أقوال المطرب عمر كمال أنها كانت حفلة خاصة وقديمة، وكانت منذ عام ونصف العام بإحدى الفيلات بمنطقة المريوطية”، لافتًا إلى أن مجلس إدارة نقابة الموسيقيين قرر إيقاف المطرب لمدة أسبوع مع تحذير في حالة التكرار بتوقع أقصى عقوبة، قد تكون الإيقاف وإللغاء تصريح الغناء الخاص به وأقر المطرب بذلك”.

    عمر كمال: اتوقفت من النقابة مرة اخري منذ عامين وهانى شاكر مابيردش عليا

    وكان نقيب الموسيقيين قد بدأ التصدى لـ مطربى المهرجانات منذ قرابة عامين بوقف عمر كمال وذلك من خلال إصدار قرار بمنع مطربى المهرجانات من الغناء نهائيا وتحذير كافة المنشآت السياحية من التعامل معهم بما فى ذلك محمد رمضان الذى اتجه مؤخرا للغناء وإحياء الحفلات.

    ويأتى ذلك بعد إصدار النقيب بيانا جاء فيه إنه فى إطار الجدل المجتمعى الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التى باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى بأغانى المهرجانات، والتى هى نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية فى كثيرٍ منها، وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بـ"مستمعى الغريزة"، وأصبح مؤدى المهرجان هو الأب الشرعى لهذا الانحدار الفنى والأخلاقى، وقد أغرت حالة التردى هذه بعض نجوم السينما فى المساهمة الفعالة والقوية فى هذا الإسفاف.

    وأكد الفنان هانى شاكر، أنه لا يقبل ما حدث مؤخرًا من تجاوز بالألفاظ فى حفل أقيم بإستاد القاهرة من أحد هؤلاء حسن شاكوش، والتعدى بكلمات تخالف العرف القيمى وتتعدى على الرواسخ الثابتة للمجتمع المصرى، وأنه ومجلس النقابة سوف يعيدون النظر فى كل التصاريح بالغناء أو عضوية النقابة فى ضوء المعايير والقيم التى يقبلها المجتمع.

    مطر المهرجانات عمر كمال عمر كمال نقابة الموسيقين وقف عمر كمال عمر كمال وحمو بيكا مقر لجنة التحقيقات اسباب ايقاف عمر كمال مطربين مهرجانات