الأربعاء 15 مايو 2024 11:09 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    الرئيس السيسي يوجه بإطلاق اسم الفنان سمير غانم علي الكوبري الجديد بمحور محمد نجيب

    سمير غانم
    سمير غانم

    وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بإطلاق اسم الفنان سمير غانم على الكوبري الجديد على محور محمد نجيب بمنطقة شرق القاهرة، والمتقاطع أعلى الطريق

    توفّي سمير غانم عن عمر ناهز 84 عاما بعد إصابته بفيروس كورونا ,وحضر الجنازة عدد من الفنانين المصريين أبرزهم سمير صبري، ويسرا، وأشرف زكي، ومحمود حميدة، وصابرين، وهالة صدقي، وميرفت أمين، ولبلبة، وأحمد بدير,كما حضرت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم مراسم الجنازة، وحضر نقيب الممثلين أشرف زكي.

    وذاعت شهرة سمير غانم من خلال الأعمال الفنية لفرقة "ثلاثي أضواء المسرح" الكوميدية، قبل أن يمضي في مسيرة حافلة في التليفزيون والمسرح والسينما.

    وتمتعت فرقة ثلاثي أضواء المسرح، التي كانت تضم الممثلين الكوميديين الضيف أحمد وجورج سيدهم، بشعبية كبيرة في الستينيات من القرن العشرين.وقدمت الفرقة الكثير من الأعمال المسرحية والتليفزيونية والإذاعية، كما شاركت في أعمال لكبار نجوم السينما المصرية، مثل فريد شوقي وحسن يوسف، وذلك حتى انفصال الفرقة عقب وفاة الضيف أحمد، الذي كان وراء تأسيسها، في عام 1970.

    اقرأ أيضاً

    ومن أبرز الأعمال المسرحية للفرقة: "طبيخ الملائكة" و"فندق الأشغال الشاقة". ومن الأعمال السينمائية التي شاركت الفرقة فيها "30 يوم في السجن" و"الزواج على الطريقة الحديثة".

    وشملت مسيرة سمير غانم الفنية أفلاما مثل: الرجل الذي عطس، والبعض يذهب للمأذون مرتين؛ ومسرحيات مثل: موسيقى في الحي الشرقي، والمتزوجون والأستاذ مزيكا؛ ومسلسلات مثل: حكاية ميزو، والكابتن جودة.

    سمير غانم الرئيس السيسي يوجه بإطلاق اسم الفنان سمير غانم علي الكوبري الجديد علي محور محمد نجيب