الخميس 9 مايو 2024 09:48 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    الرئيس الجزائري يعلن القبض على 22 شخصا مشتبهاً بهم في إشعال الحرائق

    الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون
    الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون

    أعلن رئيس الجمهورية التونسية عبدالمجيد تبون، إلقاء القبض على 22 شخصاً مشتبه فيهم في حرائق الغابات، التي مست العديد من الولايات، والتي تقف وراءها أيادٍ إجرامية، مؤكدا ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية، بحسب وكالة "سويس انفو".

    وقال الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبّون في كلمة وجهها إلى الشعب الجزائري: إن 22 شخصًا مشتبها بهم يوجدون حاليًا في قبضة القضاء من بينهم 11 في محافظة تيزي وزو، و4 في عنابة والباقي في كل من المدية وجيجل وعين الدفلي، مضيفًا أن التحريات الأمنية مستمرة للقبض على كل الضالعين في إشعال هذه الحرائق، وأن القضاء سيأخذ مجراه في هذا الشأن.

    وقال تبون في خطاب بثه التلفزيون الرسمي على الهواء إن بعض الحرائق "تسبب فيها ربما الطقس المرتفع (الحرارة) جدا بالبحر الابيض المتوسط بصفة عامة لكن أغلبها تسببت فيها أيادٍ إجرامية".

    وكان من بين الضحايا 28 عسكريا على الأقل إذ نشرت الجزائر الجيش للمساعدة في جهود احتواء الحرائق مع فرق الإطفاء.

    وإضافة للاستعانة بالجنود على الأرض، استخدم الجيش ست طائرات هليكوبتر لإخماد النيران بمساندة من طائرتى إطفاء مستأجرتين من الاتحاد الأوروبى بدأتا العمل منذ صباح يوم الخميس.

    وقال الرئيس بعد أن وصف الأمر بالكارثة "إيماننا بالوطن وقوتنا وعزيمتنا لن تنهار". وأشاد بإرسال المحافظات والأقاليم الأخرى مساعدات للمناطق المتضررة شملت الغذاء والدواء والتبرعات ومواد أخرى.

    وأضاف قائلاً: "نوصي بعضنا البعض بالوحدة الوطنية، فهي البداية وهي النهاية".

    الجزائر حرائق الجزائر عبدالمجيد تبون أخبار الجزائر إشعال الحرائق القبض على المتهمين عاجل مصروناسها