الثلاثاء 21 مايو 2024 05:17 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    حصاد الجولة الأولى من البريميرليج: توهج يوناتيد وليفربول وسقوط مخزي للمدفعجية وحامل اللقب

    مصر وناسها

    أسدل الستار قبل قليل على مباريات الجولة الأولى من البريميرليج والتي شهدت سقوط حامل اللقب مانشيستر سيتي أمام مستضيفه توتنهام هوتسبير بهدف نظيف سجله الكوري الجنوبي سون هيونغ مين في الدقيقة 55من عمر المباراة.

    وكانت مباريات الجولة الأولى قد بدأت مساء الجمعة عندما استضاف برينتفورد الصاعد حديثا للبريميرليج نظيره ارسنال على ملعب كومونتيتي برينتفورد ، ونجح فريق برينتفورد في تحقيق الفوز بهدفين نظيفين سجلهما كل من سيرجي كانوس في الدقيقة 22وكريستيان نورجارد في الدقيقة 73.

    وعلى ملعب اولدترافورد أمطر فريق مانشيستر يونايتد ضيفه ليدز يوناتيد بخماسية مقابل هدف .

    سجل خماسية اليوناتيد كلا من البرتغالي برونو فيرنانديز هاتريك في الدقائق60،54،30وماسون غرينوود في الدقيقة 52 وفريدريكو سانتوس في الدقيقة 68، فيما سجل لوك ايلينج هدف ليدز الوحيد في الدقيقة 49.

    وفي ملعب كينج باور نجح فريق ليستر سيتي في تخطي عقبة ذئاب وولفرهامبتون بهدف نظيف سجله جيمي فاردي في الدقيقة 41من الشوط الأول.

    وعلى ملعب ستامفورد بريدج تخطي البلوز تشيلسي فريق كريستال بالاس بثلاثية نظيفة ، سجل ثلاثية البلوز كلا من ماركوس الونسو في الدقيقة 27وكريستيان بولسيتش في الدقيقة 40، واختتم الثلاثية الشاب تريفوه تشالوباه في الدقيقة 58.

    وفي ملعب فيكارج رود نجح فريق واتفورد العائد حديثا البريميرليج في تخطي عقبة أستون فيلا بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، سجل ثلاثية واتفورد كلا من ايمانويل دنيس في الدقيقة العاشرة، اسماعيلا سار في الدقيقة 42، واختتم ثلاثية واتفورد كوتشو هيرنانديز في الدقيقة 68، وفي المقابل سجل هدفي أستون فيلا جون ماكجين في الدقيقة70و داني إنجز في الدقيقة 97.

    وعلى ملعب غوديسون بارك حقق فريق ايفرتون فوزا كبيرا على ضيفه فريق القديسين ساوثهامبتون بثلاثة أهداف مقابل هدف ،سجل ثلاثية ايفرتون كلا من البرازيلي ريتشارليسون في الدقيقة 47واضاف عبدالله دوكوري الهدف الثاني في الدقيقة 76واختتم الثلاثية دومينيك كالفيرت ليوين في الدقيقة 81، فيما سجل هدف القديسين آدم ارمسترونغ في الدقيقة 22.

    وفي ملعب تورف مور سقط فريق بيرنلي في فخ الهزيمة امام ضيفه برايتون بهدفين مقابل هدف بعد أن كان متقدما بهدف نظيف ، سجل هدفي برايتون نيال موباي في الدقيقة 73 واليكسيس ماك اليستير في الدقيقة 78،في المقابل سجل هدف بيرنلي جيمس تاركوفسكي في الدقيقة الثانية .

    وعلى ملعب كارو رود حقق فريق ليفربول إنطلاقة قوية بعدما نجح في تحقيق الفوز على فريق نورويتش سيتي العائد للبريميرليج بثلاثية نظيفة سجلهما البرتغالي ديوغو جوتا في الدقيقة 26واضاف روبروتو فيرمينيو الهدف الثاني في الدقيقة 65، واختتم ثلاثية ليفربول المصري محمد صلاح في الدقيقة 74.

    وفي ملعب جايمس بارك سقط فريق نيوكاسل يوناتيد في فخ الهزيمة أمام فريق وست هام برباعية مقابل هدفين ، سجل رباعية وست هام كلا من أرون كريسويل في الدقيقة 18واضاف سعيد بن رحمة الهدف الثاني في الدقيقة 53، وسجل توماس سوتشيك الهدف الثالث في الدقيقة 63، واختتم رباعية وست هام ميكائيل أنطونيو في الدقيقة 66، وفي المقابل هدفي نيوكاسل كلا من كالوم ويلسون في الدقيقة الخامسة"5" وجاكوب ميرفي في الدقيقة 40.

    واختتمت مباريات الجولة الأولى اليوم بمواجهة فريقي توتنهام هوتسبير ومانشستر سيتي على ملعب توتنهام والتي نجح خلالها فريق السبيرز بتحقيق الفوز على حامل اللقب بهدف نظيف سجله الكوري سوون هيونغ مين في الدقيقة 55.

    dbdacbd5c0dcc6ebb87982354b59e70e.jpg
    الجولة الأولى البريميرليج يوناتيد ليفربول المدفعجية السيتي