الثلاثاء 14 مايو 2024 02:37 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    زايد تستعرض الموقف الحالي لمواجهة فيروس كورونا

    مصر وناسها

    حرصت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في الاجتماع الخاص بمجلس الوزراء تحت رئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الذي تم عقده اليوم في مدينة العلمين الجديدة، علي تقديم عرض بخصوص آخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا علي المستوي المحلي وكذلك العالمي، وجهود التي تبذل لصد الجائحة.

    وأفادت الدكتورة هالة زايد، بأن المركز العالمي لمكافحة الأمراض والوقاية منها CDC نشر كلاماً بشأن أهمية التطعيم بعدما ظهرت سلالة دلتا المتحور، حيث أشار إلى أن التطعيم لايزال قادراً على تخفيض نسب دخول المستشفى والوفاة للفئة الأكثر تعرضاً.

    وأوضحت وزيرة الصحة والسكان بأن الموقف حالياً لتلقي اللقاحات لمواجهة فيروس كورونا، مبينة بأنه تم تزايد أعداد مراكز اللقاح ل 657 مركزا بديلاً عن 580 مركزاً، وأعداد مكاتب السفر إلى 145 مكتب بديلاً عن 134 مكتبا، مشيرة إلى أنه يجري تحضير "مراكز كبرى" داخل محافظتي الشرقية وكذلك أسيوط.

    وتم إستعراض الدكتورة هالة زايد ضوابط لتطعيم العاملين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مفيدة بأن نقاط التطعيم التي خصصت في المستشفيات الجامعية لتطعيم الأطقم الطبية سوف تقوم بتغطية تطعيم جميع العاملين في كل جامعة، كما ملتزمة بالانتهاء من تطعيم المجوعة الثانية من اللقاحات قبل بدأ العام الدراسي الجديد، وينشئ كل معهد ومركز بحثي عيادة تطعيم مستمرة في داخله، على أن تقوم وزارة الصحة بتدعيم هذه النقاط بعدد من الكوادر الطبية إذا لم يتم توافرها، والأجهزة المخصصة للتسجيل للتطعيم، وأيضاً الطعوم التي تناسب عدد العاملين في كل جهة.

    وأشارت زايد إلى كيفية التطعيم الخاص بالطلاب، مؤكدة أن المستشفيات سوف تقوم بتطعيم الطلاب الجدد بتوقيت توقيع الكشف الطبي عليهم عبر نقاط ثابتة في مستشفيات الطلبة يتم تجهيزها بالأجهزة والطعوم عن طريق وزارة الصحة، كما تقوم مستشفيات الطلبة بتحضير جداول لتطعيم الفرق الدراسية.

    وكشفت وزيرة الصحة عن نظام تطعيم العاملين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مشيرة إلى أنه تم وضع استراتيجية لتسجيل العاملين في الوزارة، وتوفير اللقاحات التي تلزم لهم بحيث ينتهي من تطعيم كافة المسجلين منهم قبل بدأ العام الدراسي الجديد.

    e1e85a18449c5085970412d7390efd5d.jpeg
    هالة زايد فيروس كورونا