الثلاثاء 14 مايو 2024 04:51 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    محافظات

    بدأ مبادرة ”أنتِ .. الأساس” في جامعة المنيا

    مصر وناسها

    قام الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس جامعة المنيا، برفقة الدكتور عصام فرحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بإفتتاح الجلسة الاولي لمبادرة "أنتِ ..الأساس"، التي تستهدف مواجهة مشكلات الزيادة السكانية ورفع الوعى عن أثارها السلبية على الفرد والمجتمع، وتكملتها بعدد من الندوات والجولات الميدانية إلى القرى الأكثر حرصاً علي الإنجاب، حيث مقرراً لها أن تتواصل إلى أكتوبر المقبل.

    فقد بدأت تلك المبادرة من خلال ندوة تحت عنوان"أثر الزيادة السكانية على النمو الإقتصادي" قام بتقديمها الدكتور يسرى رسلان أستاذ الدراسات السكانية في كلية الآداب جامعة المنيا.

    حضر تلك الندوة، الدكتور هاني العربي مستشار رئيس الجامعة لأنشطة الطلاب، والدكتور حسام عبد الرحيم المنسق العام لأنشطة الطلاب، ووليد عبد القوي المدير العام لرعاية الطلاب، ومديري الإدارات ومكاتب الرعاية الطلابية في الكليات والأخصائيين في الإدارة وطلاب الجامعة.

    وقام د." مصطفى عبد النبي" بالثناء على من يقومون بمبادرة "أنتِ .. الأساس" في جامعة المنيا، مشيراً إلى أن الفتاة والمرأة المصرية يمثلان أساساً للمجتمع، وأنها تستطيع حل معظم مشكلاته، حيث تمثل المخطط والذي يدعم ويشجع داخل الأسرة وخارجها، وبوعيها لا غير يمكن أن يواجه المجتمع أهم المشكلات وأبرزها والتي تتمثل في الزيادة السكانية الرهيبة وما لها من سلبيات كثيرة علي مستويات التنمية.

    اقرأ أيضاً

    كما تم إستعراض للدكتور "عصام فرحات" تمثل في مجموعة من المؤشرات المرتبطة بالزيادة السكانية في مصر والزيادة الكبير بالأعداد في السنوات الأخيرة فقد تضاعفت إلى أربعة أضعاف في نصف قرن، مؤكداً علي أن مجلس الجامعة أتم الموافقة علي تطبيق المقرر الدراسي خاص بطلاب الجامعة تحت أسم "قضايا مجتمعية" لنشر التوعية الطلابية بحجم المشكلة ودراستها والمساعدة في حلها، من منطلق إحساس مسئولي الجامعة بذلك الدور المجتمعي العظيم لها نحو توعية شبابها بتلك المشكلات المجتمعية.

    وأكد وليد عبد القوي المدير العام لرعاية الطلاب، أن منافسات المبادرة تتضمن طالبات الجامعة من أجل التوعية بحجم المشكلة السكانية عن طريق محورين، المحور الأول التثقيفي عن طريق الندوات، والثاني ميداني من خلال الزيارات الميدانية لبعض القري، مع التعاون مع 8 جهات معنية لتلك المبادرة.

    434bce2ded869a4ae8babcdad37d777d.jpg
    مبادرة أنتِ الأساس جامعة المنيا مصطفي عبدالنبي