الثلاثاء 14 مايو 2024 03:12 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    تنسيق المرحلة الأولي 2021.. الأن خطوات تسجيل رغبات الجامعات على الرابط الرسمي

    تنسيق المرحلة الأولي 2021
    تنسيق المرحلة الأولي 2021

    أنطلقت صباح اليوم، السبت، المرحلة الأولى لتنسيق قبول الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة الدور الأول 2021، حيث تقرر فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى اعتباراً من يوم السبت الموافق 21/8/2021 وحتى يوم الأربعاء الموافق 25/8/2021، وذلك وفقا للحد الأدنى حيث تصدرت محركات موقع البحث على جوجل .

    ويمكن للطلاب إدخال وتسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكترونى عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، حيث يتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة، وعلى الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبي (الكمامة)، حيث لن يسمح لأي طالب بالدخول دون ارتدائها واتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

    كما يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات، وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

    تنسيق المرحلة الأولي 2021

    تنسيق المرحلة الأولي 2021

    أكد موقع التنسيق الإلكتروني للجامعات المعاهد الحكومية الحد الأدني للتقدم طلاب الثانوية العامة المرحلة الأولى من التنسيق 2021 وهو:

    1- رغبات الشعبة العلمية الحد الأدني لتسجيل طلاب علمي علوم: 362.5 درجة.

    2- رغبات الشعبة الهندسية الحد الأدني لتسجيل طلال علمي رياضة: 328 درجة.

    3- رغبات الشعبة الأدبي الحد الأدني لتسجيل طلاب أدبي: 269.5 درجة.

    رابط تنسيق المرحلة الأولى الجامعات المصرية 2021

    من خلال موقع التنسيق الإلكترونى هنـــــا يتمكن الطلاب من تسجيل رغبات التقدم إلى الجامعات، ومن المقرر أن يتم فتح هذه المعامل من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا طوال أيام المرحلة، كما يمكن لطالب الثانوية العامة 2021 التقدم من أى جهاز متصل بالإنترنت خارج الجامعة خلال أيام المرحلة.

    خطوات التنسيق طلاب الثانوية العامة المرحلة الأولى 2021

    1- الدخول على رابط تسجيل رغبات الثانوية العامة.

    2- يسجل الطالب رقم الجلوس والرقم السري الموجود على استمارة النجاح الخاصة به التي تسلمها من المدرسة التابع لها.

    3- تظهر أمام الطالب الاستمارة بها عدد كبير من الرغبات، ويجب عليه اختيار الرغبات الخاصة به.

    4- سيتم ترتيب الرغبات بالاستمارة حسب طلب الطالب في الالتحاق بالكليات.

    5- وبعد انتهاء الطالب من تسجيل الرغبات وتريتب الكليات حسب التي يرغب فيها، تظهر أمامه على الشاشة قائمة بالرغبات التي اختارها وفق الترتيب الذي استقر عليه لنتم مراجعتها للتأكد من صحة اختياراته.

    6- وبعد المراجعة يضغط الطالب على تسجيل البيانات التي تم الاستقرار عليها عبر موقع التنسيق.

    أعلن الأستاذ/ السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم السبت، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 195 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني هنـــا للعام الجامعى الجديد 2021– 2022.

    تنسيق المرحلة الأولي 2021 تنسيق الجامعات 2021 تنسيق 2021 تنسيق الثانوية العامة 2021 رابط التنسيق موقع التنسيق الإلكتروني