الخميس 2 مايو 2024 12:54 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عاجل

    الحكومة: معاقبة من يمتنع عن تلقي لقاح كورونا في الجامعات والمدارس

    مصر وناسها

    قال المستشار نادر سعد المتحدث بإسم مجلس الوزراء: نسابق الزمن من أجل تطعيم كل من يعمل في الجامعات وأطقم التدريس والخدمات المعاونة في المدارس وكل الطلاب فوق سن الـ 18 عام.

    وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" عبر فضائية "صدي البلد": أن هناك توجه بإلزام تلقي لقاح كورونا في المدارس والجامعات.

    ولفت إلى أنه سيكون هناك اجراءات أو عقوبات ضد من يرفض تلقي لقاح كورونا في الجامعات والمدراس لأن التطعيم أصبح اجباري وذلك بهدف الحفاظ علي صحة المواطنين، معقبًا:"تلقي لقاح كورونا لم يعد رفاهية أو اختياري في ظل الوباء العالمي، وونحن في حالة طواريء صحية ويحق لرئيس الوزراء اتخاذ العقوبات اللازمة ضد رافضي الحصول علي اللقاح".

    وأشار إلى أن التعليم عن بعد ليست الوسيلة الأساسية للعملية التعليمية، لافتًا إلى أنه تم البدء في تطعيم المعلمين بالمدارس بلقاح كورونا، أما بالنسبة للجامعات والطلاب فإن وزارة الصحة ستقوم بإمداد كل جامعة بالجرعات اللازمة التي تشمل الجميع من اعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين والموظفين.

    كما أوضح أن تلقي اللقاحات سيشمل جميع المدارس بما فيها الدولية واللغات، لافتًا إلى أن موظفو الدولة لهم الأولوية في تلقي تطعيم كورونا، وسيتم اعداد جداول لكل وزارة بشأن تطعيم موظفيها.

    مجلس الوزراء الحكومة مدبولي لقاح كورونا فيروس كورونا تطعيم كورونا عاجل مصروناسها