الجمعة 17 مايو 2024 05:45 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عاجل

    الرئيس السيسي: الإعلام والثقافة والفنون ضمن أولويات الدولة

    مصر وناسها

    قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن هناك أولويات للدولة تجاه مختلف القضايا، ويأتي الإعلام والثقافة والفنون، في مقدمة هذه الأولويات.

    أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحديث السيناريست عبد الرحيم كمال مؤلف مسلسل " القاهرة كابول "، مؤكدا أن الدولة ستسانده فى كافة ما يكتبه من أعمال فنية تساهم في نشر الوعي.

    وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، والتي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "الدولة تواجه العديد من التحديات ولفت نظري في حوارك وكلامك عن تجديد الخطاب وأن يكون هناك أعمال فنية تتحدث عن التاريخ، وأنا أدعمك فى أى عمل فني على مستوي الدولة، فالإعلام والثقافة لهم أولوية لدى الدولة".

    وأوضح: "لن أطلب من المثقفين والمنتجين والكتاب أن يتولوا قضايا كبيرة على إمكانياتهم ولكن أي عمل راقي الدولة ستدعمه لتجديد الخطاب الروحي المصري، وإحنا معاه والناس تشهد عليا، بأننا سندعم أي عمل فني لتجديد الخطاب الديني".

    وأكد: "أي عمل فني راقي سيجذب المشاهدين لمتابعته، وقد تحدثت في بداية ترشحي للرئاسة عن ذلك، وقضيتنا فى مصر قضية الوعي، والدولة تدعم الإبداع الهادف سواء سينما أو دراما، وأطلب من جميع الكتاب والمثقفين بإعداد أعمال تهدف لنشر الوعي".

    رئاسة الجمهورية السيسي مداخلة الرئيس أولويات الدولة المصرية الاعلام والدولة عاجل الفن مصروناسها