الأربعاء 22 مايو 2024 04:41 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    وزارة التموين : بدء صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات ضمن مقررات شهر سبتمبر

    وزير التموين
    وزير التموين

    بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات، ضمن مقررات شهر سبتمبر لعدد 28سلعة.

    وقال علاء فتحي العضو المنتدب لشركة المصرية لتجارة الجملة أن كميات السلع التمونيية متوفرة بالكامل بالمخازن حيث يتم ضخ 81 الف طن سكر و26 الف طن زيت و13الف طن أرز و6 آلاف طن مكرونة، بالإضافة إلى الضخ اليومي الذي تقوم به الشركة المنافذ بنطاق المحافظات التابعة المصرية لتجارة الجملة.

    وأكد أن المخزون الإستراتيجي للسلع يكفي عدة أشهر فمخزون السكر يكفي ثلاثة شهور بالمخازن، وأن هناك 15 ألف طن إضافية من الأرز يضخها شهريا.

    واوضح أن قيمة المبيعات الشهرية للشركة المصرية بمنظومة التموين تبلغ ١.٢ مليار جنيه شهريًا ومبيعات النقاط ٥٠ مليون جنيه، لصالح، ٩،٨ مليون بطاقة يستفيد منها أكثر ٢٨ مليون مواطن.

    وأشار إلى أن عدد المنافذ المشاركة بالمنظومة تبلغ ١٤٠١٨ تاجر تمويني و٢٩٢٢ لجمعيتي، بالإضافة إلى ١٥٨ فرعًا منتشرة في نطاق محافظات الشركة، منها ٦٢ فرعًا مميكنًا و٩٦ فرع تجزئة.

    وأضاف علاء أن الشهر الحالي شهد ضخ مكرونة جديدة وهي سلفانيا من ساينو فود التابعة لجهاز الخدمة الوطنية والذي يتم إنتاجه في المجمع الصناعي الذي افتتحه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال الشهر الماضي بواقع 1500طن شهريا للتموين و500 طن للسلع الحرة بسعر 4 جنيهات العبوة زنة 500 جرام، وهي من أجود أنواع المكرونة الفاخرة جدا وتعادل جميع أنواع المكرونة الفاخرة بالإضافة إلى أن جميع الإجراءات التمونيية في الصرف مميكنة ويتم متابعتها آليا.

    وتستمر الوزارة في تطبيق قرار وزير التموين بصرف المقررات التموينية، حيث أصدرت الوزارة قرارًا بعدة تعليمات مشددة على المنافذ التي تصرف المقررات الشهرية.

    وتضمن القرار صرف زجاجة زيت لتر أو زجاجة 800 مللي لكل فرد، وبحد أقصى أربع زجاجات للبطاقة، كذلك 2 كيلو سكر للفرد وحسب احتياجاته، وكيلو أرز للبطاقة التموينية مع صرف باقي المستحق من مبلغ الدعم من أصناف قائمة السلع التموينية الأخرى المتاحة على النظام.

    وشدد القرار على أن يتم صرف جميع السلع التموينية لأصحاب البطاقات اختياريًا، وتحديد الكميات على ماكينة التوزيع طبقًا لقرار وزير التموين لكل فرد، وحسب عدد أفراد البطاقة بالنسبة للسكر 2 كيلو للفرد، وعدم تجاوز ذلك.

    وفي حالة اختيار المواطن ورغبته باستلام كميات ما يحتاجه من السلع التي تم ذكرها ويستكمل باقي الدعم من باقي السلع (28 سلعة تموينية) المتاحة تتم العملية بنجاح.

    ووجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية باستمرار ضخ السلع الغذائية بكل أنواعها، وكذلك منتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، بهدف تلبية احتياجات المواطنين من السلع والمنتجات أولًا بأول، وكذلك طرح منتجات الخضروات والفاكهة بالمنافذ بأسعار مخفضة تتراوح من 15% إلى 25%.

    كما تقوم الوزارة بمد فروع ومخازن الشركات التابعة بالسلع طوال الوقت، وكذلك زيادة المعروض من المنتجات، بالإضافة إلى استمرار صرف السلع التموينية المدعمة على بطاقات التموين فى مواعيدها.

    وزارة التموين السلع بطاقات التموين لحوم مخازن خضروات