الخميس 2 مايو 2024 10:43 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عاجل

    رئيس الجهاز مصطفى فهمى ..حملات مكثفة لإنهاء أزمة انتشار الكلاب الضالة فى «الشيخ زايد» صور

    مدينة الشيخ زايد
    مدينة الشيخ زايد

    اشتكى مواطنون في مدينة الشيخ زايد من ظاهرة انتشار الكلاب الضالة في شوارع وأحياء المدينة التي تبعث الذعر والهلع في نفوسهم، مطالبين الجهات المعنية بمحاربة هذه الظاهرة التي باتت تشكل خطرا حقيقيا على حياتهم، وتحول دون تمكن الطلبة من التوجه لمدارسهم، لاسيما الصغار منهم.

    حملات مكثفة من جهاز مدينة الشيخ زايد للقضاء على الكلاب الضالة

    حملات الكلاب الضالة في الشيخ زايدحملات الكلاب الضالة في الشيخ زايد

    كلاب الشيخ زايد

    وناشد المواطنون، المسئولين، بتنظيم حملات مكثفة للقضاء على هذه الحيوانات؛ لما تتسبب به من مخاطر «جمة» على حياتهم ولما لها من أثر في تلويث البيئة جراء بحثها عن الطعام في صناديق القمامة والأكياس البلاستيكية، ما يساهم في انتشار القاذورات والميكروبات في الشوارع.

    استمرار الحملات اليوميه للقضاء على الكلاب الضالة بمدينة الشيخ

    بالنسبة لظاهرة أنتشار الكلاب الضالة بالمدينة قام جهاز مدينة الشيخ زايد اليوم برعاية المهندس مصطفى فهمى، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، بحملة للقضاء علي الكلاب و منذ فترة طويلة عمل بروتوكول مع جمعية الرفق بالحيوان يعتمد على قيام الجمعية بعملية تجميع الكلاب الضالة وعمل لها عمليات تعقيم للحد من إنتشار هذه الكلاب.

    وكذلك عملية التطعيم للقضاء على مرض السعار وهذا لأن للمدينة لها ظهير صحراوي فلا يمكن القضاء على الكلاب بصورة نهائية لأن البديل سوف يكون الذئاب والثعالب وإنما يتم الحد من تكأثرها بصورة كبيرة ويقوم جهاز المدينة بالمتابعة المستمرة مع جمعية الرفق بالحيوان وذلك طبقا للبروتوكول الموقع بينهم.

    كلاب الضالة بالشيخ زايدالكلاب الضالة بالشيخ زايد

    كلاب الشيخ زايد

    بروتوكول تعاون يستهدف تطعيم وتعقيم كلاب الشوارع بمدينة الشيخ زايد

    وللحد من ظاهرة التكاثر والزيادة العددية للكلاب، بجانب التخلص من أمراض السعار المسببة لحالات العقر.

    برتكول تعاون

    جاء ذلك برعاية المهندس مصطفى فهمى، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، وذلك حفاظا على سكان المدينة فى إطار الجهود للوصول لحل علمى عن طريق البحث والدراسة يحفظ حقوق الإنسان والحيوان معا بالإضافة إلى إطلاق عدد من حملات التوعية بالمدينة بأماكن التجمعات الجماهيرية كالمدارس والمساجد والكنائس والأندية ومراكز الشباب حول طرق التعامل الصحيحة مع الحيوان والوقاية من حوادث، فضلًا عن البحث من إجل إيجاد حلول علمية وإنسانية غير تقليدية لمشكلة الكلاب الضالة بمدينة الشيخ زايد وبعد عرض الكثير من الرؤى والمقترحات والاستعانة بآراء المتخصصين.

    حملات مكثفة للكلاب في الشيخ زايدكلاب الشيخ زايد

    ووفقا للبروتوكول يكون دور أعضاء مجلس أمناء المدينة متابعة الصيادين ومتابعة العمليات والتطعيمات، دراسة جدية العمل، توعية وإرشاد المواطنين".

    شكراً جهاز مدينة الشيخ زايد

    الشيخ زايد مدينة الشيخ زايد رئيس جهاز الشيخ زايد المهندس مصطفي فهمي سكان مدينة الشيخ زايد ظاهرة الكثفة العددية للكلاب في الشيخ زايد حملات مكثفة للحد من انتشار الكلاب في الشيخ زاي