الإثنين 29 أبريل 2024 09:36 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    محافظات

    وكيل تعليم البحر الأحمر يبحث آخر التطورات إستعداداً للعام الدراسي الجديد

    مصر وناسها

    تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، عقد اليوم السيد الأستاذ هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم إجتماعاً موسعاً بقيادات المديرية والإدارات.

    لمناقشة الإستعدادات لإستقبال العام الدراسي الجديد
    ٢٠٢٠ /٢٠٢١ من حيث أعمال الصيانة البسيطة وإستلام المدارس للكتب ، والعجز والزيادة، وتنفيذ خطة التطعيم ضد فيروس كورونا، ومشاركة مجلس أمناء المحافظة مع مديري المدارس.

    حضر الإجتماع السادة، مدير عام التعليم العام، مدير إدارة الشئون التنفيذية، مدير إدارة الشئون القانونية، التوجيه المالى والإدارى، مدير إدارة المتابعة مع مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة.

    وخلال الإجتماع أوصى وكيل الوزارة بإتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية والإحترازية حفاظًا على سلامة العاملين والطلاب بالمدارس من خلال التنسيق مع مديريات الصحة وتنفيذ كافة التعليمات الواردة في هذا الشأن للإنتهاء من خطة تطعيم العاملين ضد فيروس كورونا المستجد.

    وتطبيق الكتاب الدورى (۱۸) بتاريخ ۲۰۲۱/۸/۱۷ بشأن متابعة تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا على السادة العاملين بالدواوين والمدارس.

    وفي سياق متصل فقد أكد وكيل الوزارة على تفعيل القرارات الوزارية والكتب الدورية التي تحقق بيئة تعليمية آمنة وعملية تعليمية جادة ، مع التأكد من وصولها لجميع المدارس والأقسام، وتفعيل القرار الوزاري ۲۰۲ لسنة ۲۰۱۳ لسد العجز بالمدارس وطرق حل هذه المشكلة و توحيد الأعداد ما بين التوجيه الفني و التنسيق المختص و نوعية التعليم.

    كما وجه سيادته أيضا بضرورة الإنتهاء من إستلام مخصصات الكتب الدراسية ۲۰۲۲/۲۰۲۱ وتسليمها لجميع الطلاب فور وصولها للمدارس.

    كذلك التأكيد على الإنتهاء من أعمال الصيانة البسيطة ( صيانة المقاعد - الدهانات - دورات المياه - الزجاج - أعمال الكهرباء ) قبل بداية العام الدراسي وصرف مخصصات اللامركزية.

    هذا وقد أوصى وكيل الوزارة على تفعيل دور مسئولي الأمن بالإدارات والمدارس لتأمين المنشأة التعليمية.

    والعمل على إزالة كافة الرواكد الموجودة بالمدارس والتي قد تشكل خطراً على الطلاب والعاملين. مع إعادة الإستفادة منها أو رفعها وتجميعها في مكان واحد كمخزون سلعي وفق الإجراءات المالية والإدارية المتبعة.

    كذلك وجه بضرورة إبلاغ مدير المديرية بأي معلومة سواء زيارة __ إحتفالية __ مشكلة فوراً.

    وفي نفس ذات السياق تحدث سيادته عن دور مجالس الأمناء والأباء والمعلمين مع إدارات المدارس في وضع حلول للمشكلات التي قد تطرأ خلال العام الدراسي.

    واختتم وكيل الوزارة الإجتماع بالتوصية بإخطار السادة المستهدفين للمقابلات بالوظائف الإشرافية بمكان وموعد المقابلات وإخطار المستبعدين منهم.

    424d5cf9116d8f45a68eeaa01ad35894.jpg
    تعليم البحر الأحمر آخر التطورات العام الدراسي الجديد