السبت 20 أبريل 2024 07:59 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عاجل

    تعرف على إجازات شهر أكتوبر 2021

    اجازة
    اجازة

    يبحث الكثير من العاملون بالدولة، على محرك البحث العالمي جوجل عن إجازات شهر أكتوبر 2021 ، سواء بالقطاع الخاص أو الحكومي بالوزارات، المصالح الحكومة، الهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، ومن المقرر أن يحصل العاملين بالدولة والقطاع الخاص على 7 أيام إجازة فى شهر أكتوبر المقبل.

    إجازات شهر أكتوبر 2021

    سيشهد شهر أكتوبر المقبل مناسبتين إحداهما وطنية وهي ذكرى انتصارات القوات المسلحة في حرب أكتوبر 1973 ، والأخرى دينية وهي ذكرى المولد النبوي الشريف، ووفقا لقانون الخدمة المدنية، فيحصل الموظف خلالهما على إجازة رسمية بأجر كامل، لكن بعد صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بهذا الشأن، تنفيذا لأحكام مواد القانون.

    إجازات شهر أكتوبر

    ومن المقرر أن يحصل موظفو الحكومة على يوم الخميس الموافق 7 أكتوبر كإجازة رسمية بدلا من يوم الأربعاء 6 أكتوبر بمناسبة انتصارات أكتوبر ، بقرار من رئيس مجلس الوزراء الذي سبق وأن أصدر قرارا بترحيل الإجازات التي تصادف يوما داخل الأسبوع إلى يوم الخميس في نفس الأسبوع، وسيحصل الموظفون على إجازة رسمية بأجر كامل يوم 18 أكتوبر بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، الذي يوافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول من العام الهجري 1443، ومن المقرر ترحيله إلى يوم الخميس 21 أكتوبر، بقرار رئيس مجلس الوزراء.

    وبحصول الموظفين على يوم 7 أكتوبر بأجر كامل بمناسبة انتصارات القوات المسلحة في حرب أكتوبر المجيدة ، و21 أكتوبر إجازة رسمية بأجر كامل، بمناسبة المولد النبوي الشريف، تكون الإجازات الرسمية بسبب مناسبات دينية أو وطنية انتهت في عام 2021.

    اجازات في شهر أكتوبر 2021

    يذكر أن العاملين في القطاع العام والخاص يحصلون في يوم الجمعة على راحة كل أسبوع، ليصبح عدد أيام الإجازات 7 أيام في شهر أكتوبر الذي يبدأ من يوم الجمعة 1/10/2021 حتي يوم السبت 30/10/2021.

    جدير بالذكر أنه بعد الاطلاع على الدستور وعلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1193، لسنة 2018، بشأن الأعياد والمناسبات الرسمية، التي تعطل فيها وزارات ومصالح الحكومة، الهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، قرر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن تضاف فقرة جديدة إلى عجز المادة الأولى، من القرار، نصها كالآتي: "يجوز لرئيس مجلس الوزراء، في الأحوال التي يقدرها، استبدال يوم آخر في بداية أيام العمل بالأسبوع، أو نهايته بأي من أيام العطلات المشار إليها".

    اجازات أيام العطلات في شهر أكتوبر اجازات شهر اكتوبر