السبت 27 أبريل 2024 08:06 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    الجامعة المصرية - اليابانية تنظم مسابقة دولية في صناعة الروبوت

    الجامعة المصرية اليابانية
    الجامعة المصرية اليابانية

    أعلن الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا عن تنظيم فرع IEEE بالجامعة، مسابقة دولية micromouse، تحت مسمى All Egypt Micrmouse Competition (AEMC) 2021 خلال الفترة من السادس إلى التاسع من شهر أكتوبر 2021، موضحًا أن الفرق المشاركة تتنافس في صناعة الروبوت، في إطار دعم الجامعة للبحث العلمي التطبيقي ودعم الإبداع و الابتكار لدى الطلاب.

    وأوضح الدكتور حاتم محمود مسئول الأنشطة الطلابية بالجامعة أن المسابقة بالشراكة مع إحدى مبادرات وزارة الاتصالات، EME Lab - Borg El Arab، كشريك تكنيكي.

    ويشارك في المسابقة ما يقرب من 28 فريقا من جميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى وجود فريق من المكسيك، بحضور حكام ومساعدين من الدكاترة والمعيدين بالجامعة.

    أوضح أن المسابقة ستقام بمقر الجامعة المصرية اليابانية ببرج العرب والتي وفرت اللوجستيات والأماكن اللازمة لتنظيم فعاليات المسابقة، مضيفا أن كل فريق مشارك بالمسابقة مكون من 3-5 أفراد، وعلى كل فريق صناعة روبوت بإمكانه العثور على منتصف المتاهة بدون توجيه من المتسابقين في أسرع وقت ممكن والرجوع إلى نقطة البداية، وتسمى هذه المرحلة، مرحلة الاكتشاف بعد ذلك، مع اعتبار أن الروبوت قد عرف كيفية الوصول إلى منتصف المتاهة، يقوم الروبوت، بدون توجيه أيضاً، بالوصول لمنتصف المتاهة في أسرع وقت ممكن. يتم قياس وقت كل مرحلة لحسابهما في رصيد كل فريق، حيث يفور الفريق صاحب الروبوت الأسرع.

    التعليم العالي الجامعة المصرية اليابانية الروبوت عاجل مصروناسها