الجمعة 26 أبريل 2024 05:43 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    وفاة الطفلة «ليال» المصابة بالضمور العضلي.. التي تلقت الحقنة الأغلي في العالم

    وفاة الطفلة ليال
    وفاة الطفلة ليال

    توفيت الطفلة ليال أحمد عزب، التي كانت تعاني من الضمور العضلي، وتلقت الحقنة الأغلى في العالم ويقدر ثمنها بـ 35 مليون جنيه، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

    يوم 3 أغسطس الماضي بمركز علاج الضمور العضلي الشوكي بمستشفى معهد ناصر.

    تشخيص الطفلة ليال بالضمور العضلي الشوكي

    أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، تشخيص إصابة الطفلة «ليال أحمد العزب» بالضمور العضلي الشوكي جاء بعد إجراء الفحوصات الإكلينيكية اللازمة والفحوصات الچينية والبيولوچيا الجزئية، مضيفًا عرضها على اللجنة العليا، برئاسة الدكتور محمد حساني مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، وتضم أساتذة من كل من (وزارة الصحة والسكان والجامعات المصرية والخدمات الطبية للقوات المسلحة)، حيث تم مناظرة الحالة بعد اكتمال الملف الطبي الخاص بها وإقرار جاهزيتها لتلقي العلاج الچيني.

    وكان قد صرح الدكتور هاني طاهر، عضو اللجنة العليا لعلاج ضمور العضلات بوزارة الصحة، في وقت سابق إن الطفلة «ليال» التي حصلت على حقنة العلاج الجيني ، عُرضت على لجنة والتي قررت أحقيتها في الحصول على العقار الجيني لتحقن بها.

    433163de795e557437deb3cd310d0885.jpg
    الطفلة ليال وفاة الطفلة ليال ضمور العضلات الاصابة بالضمور العضلي ضمور العضلات الوكي مبادرة الرئاسة لعلاج الضمور العضلي ليال أحمد عزب