الجمعة 10 مايو 2024 11:31 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    التنسيق: 65 ألف طالب سجلوا رغبات القبول بالمرحلة الثالثة

    مصر وناسها

    قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على مكتب التنسيق، إن 65 ألف طالب وطالبة سجلوا رغبات القبول بالجامعات من الطلاب الناجحين بالدور الأول بمرحلة الثانوية العامة، منذ انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة، بتنسيق 2021 السبت الماضي.

    وأضاف عطا، أن تنسيق الطلاب الناجحين من الدور الثاني من مرحلة الثانوية العامة يبدأ السبت المقبل وحتى الإثنين المقبل، مشيرا إلى أن الوزارة في انتظار استلام شهادات الطلاب بعد إعلان نتيجة الدور الثاني من قبل وزارة التربية والتعليم.

    اقرأ أيضاً

    وأشار المشرف العام على مكتب التنسيق، إلى أنه من المقرر بعد إعلان نتائج تنسيق المرحلة الثالثة، سيتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للطلاب بغرض تقليل الاغتراب، بنسبة 10% وفقا لما حدده المجلس الأعلى للجامعات بقواعد تنسيق العام الجامعي الجديد.

    وأعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات، أن العدد المقدر لطلاب هذه المرحلة 66997 طالبا، بحد أدنى 50% للشعبتين العلمية والأدبية، حيث بلغ عدد طلاب الشعبة العلمية 42065 طالبا، وعدد طلاب الشعبة الأدبية 24932 طالبا.

    وكشفت نتائج الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الثانية، عن وجود أماكن خالية لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية بتنسيق المرحلة الثالثة، مثل كليات الزراعة والآداب والحقوق والتربية والتربية الرياضية التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات للقبول بها.

    التعليم العالي التنسيق المرحلة الثالثة تنسيق الجامعات 2021 التنسيق2021