الجمعة 19 أبريل 2024 06:48 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    عقوبة «اليوتيوبرز والبلوجرز» الممتنعيين عن كشف أرباحهم للضرائب.. السجن 5 سنوات

    اليوتيوبرز
    اليوتيوبرز

    ناشد مدير مصلحة الضرائب، محمد كشك، اليوتيوبرز والبلوجرز أو مستخدمي المواقع الإلكترونية المختلفة للسلع والخدمات، بإنشاء ملف ضريبي، تجنبا من الوقوع في جريمة التهرب الضريبي التي تصل عقوبتها ما بين 3 و5 سنوات.

    وأكد محمد كشك، مدير إدارة الفحص بمركز كبار الممولين بمصلحة الضرائب، أن قرار فرض الضرائب ليس بجديد إذ إن التجارة الإلكترونية هي إحدى وسائل البيع للسلع والخدمات عن طريق المواقع الإلكترونية.

    وشدد مدير إدارة الفحص على ضرورة تحقيق العدالة، إذ إن الشركات التي تعمل بالطرق التقليدية تتحمل أعباء مياه وكهرباء وضرائب، بينما لا يتحمل تجار الانترنت أي أعباء.

    وأشار إلى أن حجم التجارة الإلكترونية في مصر قد تصل إلى 40% من نسبة الاقتصاد المصري، وأن انضمام تلك النسبة إلى الاقتصاد قد تغنى عن الديون التي تتحملها مصر.

    وقال مدير إدارة الفحص بمركز كبار الممولين بمصلحة الضرائب إن فئة الضرائب لا تختلف على السلع أو الخدمات بالطرق التقليدية أو الطرق الإلكترونية، إذ إن السلع التي تخضع للقيمة المضافة ويتم بيعها بالطرق الإلكترونية سوف تخضع لنفس ضريبة الطرق التقليدية، مشيرًا إلى أن أي ربح تم تحقيقه من ممارسة تجارية أو غير تجارية فيتم تسجيله «ضريبة دخل».

    عقوبة التهرب الضريبي

    وجدير بالذكر أنه أكد رئيس مصلحة الضرائب أن عدم الالتزام بالتسجيل في ضريبة القيمة المضافة وعدم تقديم الاقرارات الشهرية تعد من حالات التهرب الضريبي والذي تصل عقوبتها إلى الحبس من ثلاث إلى خمس سنوات، وأنها جريمة من جرائم المخلة بالشرف.

    اليوتيوبرز البلوجرز عقوبة التهرب الضريبي مصلحة الضرائب ضرائب اليوتيوبرز ضرائب البلوجرز مصلحة الضرائب المصرية عقوبة اليوتيوبرز