الجمعة 17 مايو 2024 06:25 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    وزيرة التضامن: البحث الاجتماعي الركيزة الأولى في تقدم ورفاهية المجتمعات الإنسانية

    مصر وناسها

    قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، إن البحث الاجتماعي هو الركيزة الأولى في تقدم ورفاهية المجتمعات الإنسانية، حيث يهدف لتنمية المجتمع ويؤدي لاستغلال الأمثل لموارده البشرية ويعمل على زيادة إنتاجيتها.

    وأضافت القباج - خلال كلمتها اليوم الاثنين، في افتتاح فعاليات المؤتمر السنوى الـ21 للمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية بعنوان (مسارات المستقبل ما بعد جائحة #كورونا) - أن البحوث الاجتماعية بصفة عامة هي المحرك الأول لقاطرة التنمية، كما أنها الطريق المستقيم لتحقيق التقدم والحياة الكريمة للشعوب.

    وأوضحت أن الحياة الكريمة التي تنشدها القيادة السياسية والتي أصبحت منهجًا للدولة تأتي فقط بدراسة معطيات الحياة الكريمة، وتقصي الفجوات والتحديات التي تقف حائلًا في سبيل تحقيقها، وتسلط الضوء على الفرص المتاحة لتحقيق إنجازات سريعة وكفء للمكونات المختلفة التي يصبو إلى تحقيقها البرنامج الرئاسي (تطوير القرى المصرية.. حياة كريمة).

    وأشارت إلى أن وزارة التضامن تؤمن بالبحث الاجتماعى كآلية هامة في دراسة المجتمع والتعرف على مشكلاته وقضاياه، ويعد المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية الذراع البحثي الأهم لرصد ودراسة الظواهر الاجتماعية، وقناة رئيسية للحصول على البيانات والمعلومات والحقائق التي تنتجها دراساته وبحوثه.

    اقرأ أيضاً

    وزارة التضامن الاجتماعي نيفين القباج البحث الاجتماعي تنمية المجتمع مؤتمر المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية