السبت 27 أبريل 2024 11:25 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية بالجامعات الخاصة

    إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية بالجامعات الخاصة
    إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية بالجامعات الخاصة

    وبدأت الجامعات الخاصة قبولًا مباشرة على المقاعد الشاغرة المتبقية، من كافة طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة المنطبق عليهم شروط التقديم وغير مقيدين بالفعل أو مرشحين في المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق.

    وأغلق مكتب تنسيق الجامعات الأهلية باب التقديم للالتحاق بجامعات الملك سلمان الدولية، الجلالة، العلمين الدولية، المنصورة الجديدة، وذلك لجميع طلاب الثانوية العامة المصرية الدور الأول والثاني للعام 2021 والثانوية العامة المصرية للعام 2020 والشهادات العربية والأجنبية المعادلة، أمس الثلاثاء، ومن المقرر عقد اختبارات القبول الإلكترونية الموحدة للمتقدمين الأحد والإثنين 3 و4 أكتوبر، وسيتم إعلان النتائج النهائية الثلاثاء 5 أكتوبر.

    وأوضح المكتب أنه سيتم التواصل بشكل دوري مع الطلاب الذين لم يستكملوا متطلبات التقدم للجامعات الأهلية، من خلال حسابهم على موقع القبول الإلكتروني أو البريد الإلكتروني الذي سجل به الطالب على الموقع، وعلى الطلاب متابعة بريدهم الإلكتروني باستمرار لمتابعة التعليمات الواردة لهم.

    في سياق متصل، قال رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالب والمشرف العام على مكتب التنسيق، السيد عطا، إن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ 195 ألف طالبًا وطالبة، وذلك بعد مد فترة التسجيل 24 ساعة من مساء أمس الأول الإثنين.

    وأضاف أن عدد المتقدمين لتنسيق الشهادات الفنية للقبول بالجامعات والمعاهد العالية والمتوسطة بلغ حتى أمس الثلاثاء، 225 ألف طالبًا وطالبة، لافتًا أن التسجيل مستمر حتى السابعة من مساء الخميس المقبل.

    وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أي شكاوى، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية إدخال أو تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء الخميس.

    وأشار إلى استمرار فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا طوال فترة التنسيق، مؤكدًا أنه يجب على الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبي، حيث أنه لن يتم السماح لأي طالب بالدخول لمعامل الحاسب الآلي بالجامعات دون ارتدائها، واتباع التعليمات والإجراءات الاحترازية المُتبعة بهذه المعامل.

    وزارة التعليم العالى تنسيق الجامعات