الخميس 2 مايو 2024 05:07 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    وزير التعليم: عن تأجيل العام الدراسي «الدنيا كلها فيها كورونا»

    وزير التربية والتعليم
    وزير التربية والتعليم

    أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،أنه لا يوجد نوايا عن ما تردّد عن تأجيل الدراسة عن موعدها المحدد في 9 أكتوبر المقبل.

    وقال الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، إنّه يجب التخلص من ظاهرة الشائعات التي يروّجها الكثيرون.

    وأكّد الوزير بدء العام الدراسي في موعده، وقال: «الدنيا كلها في كورونا وفيها برضه عملية تعليمية».

    وأشار الوزير إلى أن الدولة تحاول المحافظة والعمل على ألا يفقد الطلاب محتوى تعليميًّا كما حدث في العامين الماضيين.

    اقرأ أيضاً

    وأوضح شوقي أنّ اليوم الدراسي سيكون بالحضور المعتاد دون أي أن تغيير، لافتًا إلى مواصلة العمل على تطعيم المعلمين والموظفين ضد كورونا، حيث اقترب العدد الإجمالي من 900 ألف منتسب للوزارة حصلوا على اللقاح.

    نظام التعليم والمقررات الدراسية

    وجدير بالذكر أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا رقم  133 بتاريخ 21- 9 - 2021 بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية وأسلوب التقييم للصف الرابع من المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 2021/2022.

    وحدد القرار الوزاري، المواد الدراسية المقرر تطبيقها على الصف الرابع الابتدائي بمدارس التعليم العام: (الرسمية – الرسمية للغات – والرسمية المتميزة للغات – الخاصة بنوعيها العربي واللغات)، والمواد هى: (اللغة العربية، العلوم، الدراسات الاجتماعية، والرياضيات، واللغة الإنجليزية (Connect)، ومادة القيم واحترام الآخر، والتربية الدينية "الإسلامية، أو المسيحية"، ومادة المهارات المهنية، ومادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتربية البدنية والصحية، والتربية الفنية، والتربية الموسيقية، وأنشطة التوكاتسو)، فضًلا عن مادة اللغة الإنجليزية (Connect Plus) للمدارس الرسمية والخاصة التي تدرس باللغة الإنجليزية.

    وزارة التربية والتعليم وزير التربية والتعليم طارق شوقي تأجيل الدراسية العام الدراسي الجديد 2021 تعليم