الخميس 25 أبريل 2024 03:23 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    علوم وتكنولوجيا

    خسائر بالمليارات.. تفاصيل العطل المفاجئ الذي ضرب «فيسبوك» و«واتساب» و«إنستجرام»

    مارك
    مارك

    تراجعت ثروة مارك زوكربيرج، مؤسس «فيس بوك»، المدير التنفيذي للشركة العملاقة، بسب العطل المفاجئ الذي ضرب «فيسبوك» العالمية، وتطبيقاتها «واتساب» و«إنستجرام»، بأكثر من 6 مليارات دولار خلال 5 ساعات تقريبا.

    وانخفضت الثروة الشخصية لمارك زوكربيرج، بأكثر من 6 مليارات دولار في غضون ساعات قليلة، مما أدى إلى تراجعه في قائمة أغنى أغنياء العالم، بعد انقطاع الخدمة، الذي أدى إلى إيقاف عمل المنصات الرئيسية للشركة، بحسب موقع وكالة «بلومبرج» المتخصصة في أخبار الاقتصاد.

    انخفاض سهم «فيسبوك» بنسبة 4.9%

    وأدت عمليات البيع، إلى انخفاض سهم عملاق وسائل التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بنسبة 4.9%، اليوم الإثنين، إضافة إلى انخفاض بنحو 15% منذ منتصف سبتمبر الماضي، وفقا لموقع وكالة «بلومبرج».

    وأدى انخفاض الأسهم اليوم الإثنين إلى انخفاض ثروة زوكربيرج إلى 121.6 مليار دولار، مما أدى إلى تراجعه إلى ما دون الملياردير، بيل جيتس، إلى المركز الخامس في مؤشر بلومبرج للمليارديرات، إذ تراجعت ثروته من 140 مليار دولار تقريبًا إلى 121.6 مليار دولار في غضون أسابيع، وفقًا لمؤشر «بلومبرج».

    تفاصيل العطل المفاجئ الذي ضرب «فيسبوك» و«واتساب» و«إنستجرام»

    وضرب عطل مفاجئ منصات التواصل الاجتماعي، التي تملكها شركة «فيسبوك» الأمريكية، بما في ذلك موقع «فيسبوك» وموقع تبادل الصور «إنستجرام»، وموقع التراسل الفوري «واتساب».

    وأبلغ مستخدمو التطبيقات الثلاثة، «فيسبوك» و«واتساب» و«إنستجرام»، عن وجود مشكلة في الاتصال، وواجه مستخدمو منصات «فيسبوك» في العالم كله، ومن بينهم مستخدمي مصر، مشكلة في القدرة على فتح تلك المنصات.

    وقال موقع «دوان ديتكتور»، الذي يتتبع أعطال منصات التواصل الاجتماعي على كمستوى العالم، هناك كثير من الشكاوى متعلقة بمنصات فيسبوك خلال الساعات الماضية، وبلغت نسبة الأعطال المبلغ عنها في الموقع 82%.

    وبمجرد الدخول على تطبيق «فيسبوك»، تظهر رسالة تشير إلى وجود عطل في التطبيق، على أن يجرها حل المشكلة قريبا، أما عند محاولة فتح «واتساب» و«إنستجرام» لا يجد المستخدم سوى شاشة بيضاء مكتوب في أعلاها «5xx Server Error».

    مارك عطل مفاجئ الفيسبوك إنستجرام خسائر مارك انخفاض الثروة الشخصية