الخميس 25 أبريل 2024 03:21 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    وزير التعليم: يوجه رسائل عاجله لأولياء الأمور وطلبة المدارس

    وزير التربية والتعليم
    وزير التربية والتعليم

    صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،اليوم السبت، أن الوضع الصحي بالمدارس مع أول أيام العام الدراسي الجديد، مطمئن للغاية، حيث بدأت الدراسة في 12 محافظة، اليوم، وستبدأ في جميع محافظات مصر صباح غد الأحد، الموافق 10 أكتوبر الجاري، وسط تنفيذ إجراءات صارمة، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية، وانتظام العام الدراسي الجديد، دون معوقات، مؤكدا على أن الوزارة عازمة، على انتظام الدراسة بالمدارس، مهما كانت الصعوبات والتحديات الناتجة عن فيروس كورونا.

    تسجيل الغياب والحضور بدءا من اليوم

    وأشار شوقي، إلى أنه سيتم تسجيل الغياب والحضور بدءا من اليوم، تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد، في العديد من المدارس، منوها إلى أنه في حال حدوث اختلاط إيجابي لحالة صحية مؤكدة على أنه يتم عزل الطالب عزل منزلي، ومتابعة حالته شريطة إخطار ما يفيد مخالطته لحالة إيجابية مؤكدة، مؤكدا أنه في حال إصابة الطالب أو المعلم بناء على تقرير معتمد من التأمين الصحي يتم إخطار المدرسة، والتي تقوم بدورها بإبلاغ الإدارة الصحية والتعليمية بالأمر لمتابعة الطالب أو المعلم هاتفياً، وعند التأكد يحصل على عزل منزلي لمدة أسبوعين على الأقل.

    وقررت وزارة التربية والتعليم إلزام جميع مدارس الجمهورية بتخصيص الحصة الاولى وجزء من طابور الصباح في اول ايام العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 عن انتصارات اكتوبر 1973 ، وفضل الشهادة و دور القوات المسلحة .

    كما قررت وزارة التربية والتعليم، تنفيذ احكام القرار الوزاري رقم 287 لسنة 2016 الصادر بشأن لائحة الانضباط المدرسي ، في جميع المدارس خلال العام الدراسي الجديد.

    وأصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات رسمية للمدارس، شددت خلالها على حظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب وتفعيل دور الاخصائي الاجتماعي في المدارس.

    وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، العمل بكل جهد على مكافحة الدروس الخصوصية في العام الدراسي الجديد 2021- 2022.

    وزير التربية والتعليم طارق شوقي قرارات وزير التعليم العام الدراسي الجديد2021 تعليم وزارة التربية والتعليم